صرح "الدمعة" المجهول في نيويورك (صور)

الامارات 7 - متابعة الإمارات7

على الرغم من ان مدينة نيويورك يصل عدد زوارها سنويا الى 50 مليون ويقطن بها ما يزيد عن 8 مليون نسمة الا ان قلة منهم يعلم بأمر تذكار "الدمعة", على الرغم من ان طوله يزيد عن 30.48 متر, ووزنه 175 طن.

فهذا التذكار من تصميم الفنان الروسي "زوراب تسيريتيلي" و تم تقديمه الى الولايات المتحدة من الشعب الروسي تعاطفا وحزنا على الذين قتلوا في احداث الحادي عشر من سبتمبر, يوم نيويورك الأسود كما يمكن وصفه,والتذكار على شكل دمعة من النيكل تنسال بين صدع وتم تشييده بجانب المرفأ الذي كان يقل الناجيين الى نيوجيرسي, وتسميته الرسمية هي "في الكفاح ضد الإرهاب العالمي" وقد تم تشييد هذا الصرح في الحادي عشر من سبتمبر عام "2006" بحضور كل من فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي السابق بيل كلنتون.

وهذا الصرح العملاق يحتوي على اسماء كل الذين هلكوا في ذاك اليوم وتم تصميمه على شكل دمعة تسقط في إشارة الى الحزن على ما حصل وتعاطف الشعب الروسي مع الشعب الأمريكي, وعلى الرغم من ذلك هذا الصرح غير معروف لدى والمعلومات عنه قليلة حتى بين سكان المنطقة والسؤال لماذا هذا التعتيم الإعلامي عليه هل هي مجرد مصادفة في عصر السرعة؟ ام ان العلاقات السياسية الأمريكية-الروسية لها دور في تجنب ذكره.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا