اللجنة العليا ل"صيف بلادي 2015" تواصل تفقدها لأنشطة وفعاليات البرنامج.

الامارات 7 - واصلت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الوطني "صيف بلادي 2015" الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والهيئة العامة للشباب والرياضة أمس تفقدها للأنشطة والفعاليات التي يقدمها أكثر في 75 مركزا في جميع إمارات الدولة .

فقد زار وفد اللجنة مركز فلج المعلا وتعرف على آراء المشاركين والمتطوعين والمشرفين في الفعاليات المقدمة وإمكانية تطويرها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للبرنامج وشاهد على الطبيعة أهم الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية التي يتم تقديمها للمنتسبين.

حضر الوفد بعد ذلك ورشة عمل للشباب المنتسبين داخل حافلة لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب ضمن برنامج " اصرف صح" ضمن أنشطة المؤسسة في فعاليات "صيف بلادي" .

واستعرضت المدربة فاطمة المصعبي على مدار 45 دقيقة خطوات تقسيم الميزانية الشخصية وكيفية الانفاق الصحيح وتنظيمه بحيث يستطيع الشخص تسديد كل الالتزامات المالية الخاصة به دون تعثر و ذلك من خلال تحديد أبواب الإنفاق المختلفة وترتيب الأولويات الشخصية.

ضم الوفد خالد عيسى المدفع رئيس اللجنة العليا للبرنامج الوطني " صيف بلادي " و ناصر الزعابي نائب المنسق العام للبرنامج وخالد الكعبي رئيس اللجنة المالية وعددا من أعضاء اللجان المختلفة ومديري إدارات وزارتي التربية والتعليم والثقافة والشباب وتنمية المجتمع والهيئة العامة للشباب والرياضة.

من جانبه أكد خالد عيسى المدفع أن صيف بلادي أصبح من أهم البرامج الصيفية على مستوى الدولة لحرصه على أن يشتمل في كل دورة جديدة على العديد من التطورات .. لافتا إلى ما شهدته الدورة التاسعة من زيادة مطردة في الجرعات الإضافية للأنشطة والمسابقات الرياضية بعد انضمام مجلس الشارقة الرياضي بما يزيد عن 16 ناديا رياضيا وتخصصيا من إمارة الشارقة للبرنامج الوطني صيف بلادي 2015 استطاعت أن تستقطب ما يزيد عن 4 آلاف منتسب وهو ما يساهم بشكل فعال في نجاح الدورة التاسعة.

وأشاد المدفع بالدور البارز الذي قدمه مجلس الشارقة الرياضي هذا العام في سبيل انضمام عدد كبير من الأندية الرياضية والتخصصية واستقطاب عدد كبير من الشباب الجدد للبرنامج .. وثمن دور مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب وأفكارها المبتكرة من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات وهو ما يجسد أهمية العمل المشترك من أجل تحقيق الأهداف العليا لهذا البرنامج الوطني .. وحيا الجهود المضنية لشركاء البرنامج لإنجاحه وتحقيق أهدافه التي تمثل تعبيرا مهما عن التزام الجميع نحو شباب دولة الإمارات.

على صعيد متصل قال سعادة أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي إن الشراكة الإستراتيجية بين وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع و الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس الشارقة الرياضي في البرنامج الوطني " صيف بلدي " جاءت متناغمة مع التعاون المؤسسي الذي وضعه المجلس في مقدمة أولويات أهدافه التي تلتقي مع أهداف وركائز الهيئة لإعداد وتنفيذ أفضل البرامج الهادفة لضمان قضاء أبنائنا الطلاب أوقات فراغهم خلال العطلات الصيفية بما يعود عليهم بالنفع.

وحرصت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس الشارقة الرياضي على أن تعزز هذه الأنشطة مبدأ الرياضة والثقافة من أجل المواطنة وأن تكون الهوية والمواطنة الصالحة وحب الانتماء لهذه الأرض والقيم الإماراتية الهدف الأسمى من تنفيذ هذه الأنشطة ومتابعتها من خلال الجدولة المدروسة لجميع الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية التي يمارسها منتسبو هذه المراكز وتحت إشراف نخبة من الكوادر التربوية والرياضية والشبابية المؤهلة .

وأضاف الفردان أن ضمان توفير أفضل الأجواء لأبنائنا في قضاء أوقات فراغهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة يصب في معين تحصين هؤلاء الشباب ضد الفكر المتطرف ونوافذ التغريب المفتوحة وثمن دور الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لحرصها على المتابعة والتشجيع وتوفير كل سبل التعاون مع المجلس لضمان النجاح لهذه الشراكة الإستراتيجية .

و تقدم الفردان بالشكر لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعادة إبراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة وخالد المدفع الأمين العام المساعد رئيس اللجنة العليا لبرنامج " صيف بلادي " وجميع الكوادر الإدارية والفنية العاملة في البرنامج .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا