مرحلة جديدة في التمكين السياسي.

الامارات 7 - أكدت نشرة " أخبار الساعة " أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التي ستقام في الثالث من أكتوبر المقبل .. تمثل مرحلة مهمة في مسيرة التمكين السياسي و خطوة نوعية نحو تطوير التجربة البرلمانية الإماراتية و خاصة في ظل زيادة أعداد قوائم الهيئات الانتخابية بنسبة تصل / 66 / في المائة مقارنة بقوائم الهيئات الانتخابية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لعام 2011 و تقديم التيسيرات كافة التي تتيح لأبناء الوطن المشاركة في هذه الانتخابات حتى لو كانوا خارج الدولة من خلال السفارات ..موضحة أنها خطوات تعكس الحرص على تعزيز المشاركة الشعبية في هذه الانتخابات.

وتحت عنوان " مرحلة جديدة في التمكين السياسي " قالت إنه ستبدأ غدا الأحد حتى الخميس المقبل إحدى مراحل العملية الانتخابية والمتمثلة في تلقي طلبات الترشح من جانب المواطنين وهي مرحلة مهمة بالنسبة إلى أداء المجلس الوطني الاتحادي في دورته المقبلة و تفرض مسؤولية مشتركة على المرشحين والناخبين على حد سواء .. موضحة أنه بالنسبة إلى المرشحين فإن عليهم الالتزام بالشروط التنظيمية والتنفيذية التي وضعتها اللجنة الوطنية للانتخابات والأهم التقدم ببرامج واقعية تعبـر عن مطالب المواطنين وحاجاتهم فيما يظل دور الناخبين جوهريا في المقارنة بين برامج هؤلاء المرشحين المختلفة واختيار الأنسب منها وبما يضمن في النهاية اختيار أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي قادرين على تحقيق آمال المواطنين وتطلعاتهم و يسهمون في الوقت ذاته في الارتقاء بدور المجلس على الصعد المختلفة الرقابية والتشريعية والسياسية.

وأضافت النشرة - التي يصدر ها مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية - أنه خلال عام 2005 أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - انتقال دولة الإمارات العربية المتحدة من مرحلة التأسيس إلى مرحلة التمكين التي تتمحور حول تعزيز مشاركة المواطنين في العمل الوطني .. مبينة أنه منذ ذلك التاريخ يمضي برنامج التمكين في مساره بخطوات ثابتة ضمن مراحل متدرجة تقوم كل واحدة منها على الأخرى وتبني على ما حققته في إطار الهدف الأعلى للقيادة الرشيدة وهو تعزيز وتعميق مشاركة المواطنين في الشأن العام ضمن رؤية واضحة تجعل كل خطوة تأتي في وقتها من دون تقديم أو تأخير بما يصب في مصلحة استقرار الوطن وتنميته وتقدمه.

وبينت أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 من حيث مضمونها والقواعد والآليات التي تحكمها .. تؤكد أن القيادة الرشيدة حريصة على توفير كل ما من شأنه تعميق المشاركة الشعبية ورفع الوعي السياسي لدى المواطنين والدخول في مرحلة جديدة بمكتسبات إضافية ضمن برنامج القيادة الرشيدة للتمكين السياسي و تفعيل الدور الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي .. مشيرة إلى أن هذا ما عبر عنه بوضوح معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات مؤخرا.. حينما حث أعضاء الهيئات الانتخابية على المشاركة ودعم العملية الانتخابية والتفاعل مع مراحلها كافة..لما لهذه الخطوة من انعكاسات إيجابية وفتح آفاق جديدة لمسيرة الحياة البرلمانية في الدولة وإنجاح مسيرة التمكين باعتبارها الأداة الأفضل لدعم برنامج تعزيز المشاركة السياسية والسير به قدما.

وأكدت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي أن التطور الذي شهدته انتخابات المجلس الوطني الاتحادي منذ الانتخابات الأولى التي جرت خلال شهر ديسمبر عام 2006 بداية و مرورا بالانتخابات الثانية التي تمت خلال شهر سبتمبر عام 2011 وصولا إلى انتخابات عام 2015 .. تجسد في مضمونها فلسفة التمكين السياسي في الإمارات القائمة على التطور المتوازن والمحسوب .. كما تعكس في الوقت ذاته حرص القيادة الرشيدة على تطوير المجلس الوطني الاتحادي باعتباره أحد أهم المؤسسات الاتحادية التي تمارس دورا فاعلا في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة ودعم أهداف السياسة الخارجية للدولة والدفاع عن قضاياها في جميع الفعاليات البرلمانية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا