الصين تخترق حسابات البريد الالكتروني لمسؤولين امريكيين منذ 2010

الامارات 7 - ذكرت شبكة إن.بي.سي نيوز الاخبارية الامريكية أمس الاثنين نقلا عن مسؤول بالمخابرات الامريكية ووثائق سرية ان قراصنة صينيين كانوا يخترقون الحسابات الخاصة للبريد الالكتروني لكبار مسؤولي الأمن القومي الأمريكي ومسؤولي التجارة منذ ابريل نيسان 2010.

وقالت إن.بي.سي إن حسابات البريد الالكتروني الحكومية للمسؤولين لم تكن عرضة للقرصنة لأنها موضوعة على أنظمة أكثر أمانا.

وقالت إن.بي.سي إن الافادة التي قدمتها وكالة الأمن القومي في 2014 أظهرت انه تم رصد الاختراق في ابريل نيسان 2010 وقال المسؤول الأمريكي - الذي رفض نشر اسمه - إن هذا الأمر لا يزال مستمرا.

ونقلت الشبكة عن المسؤول قوله إنه تم استهداف كل كبار مسؤولي الأمن القومي ومسؤولي التجارة.

وأقرت جوجل بحدوث اختراق للحسابات الخاصة لبعض المسؤولين الامريكيين في 2011 على جي ميل وأوضحت افادة وكالة الامن القومي ان حسابات البريد الالكتروني من مقدمي خدمة آخرين تعرضت للخطر.

وتزامنت عمليات القرصنة مع استخدام هيلاري كلينتون لحساب بريد الكتروني خاص أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية بين 2009 و2013 .

ولم يتم الكشف علنا عن المسؤولين المستهدفين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا