رئيس وزراء الأردن : الحكومة ضخت حوالي ربع مليار دينار في السوق المحلية.

الامارات 7 - قال الدكتور عبدالله النسور رئيس وزراء الأردن أن حكومته سددت كل ديونها المستحقة عليها من الضريبة والاستملاكات بحوالي ربع مليار دينار ضخت في السوق المحلية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية " بترا " عن النسور تأكيده - خلال حضوره احتفال جمعية رجال الأعمال الأردنيين بمناسبة مرور/ 30 / عاما على تأسيسها - أن الحكومة اتخذت خلال العام الحالي جملة من القرارات والإجراءات الهادفة الى دفع عجلة النمو الاقتصادي منها تخفيض التعرفة الكهربائية على المنشآت السياحية بحوالي / 30 / مليون دينار سنويا.

وأشار الى أن حكومته رفعت كذلك مخصصات التسويق السياحي بحوالي / 37 / مليون دينار إلى جانب تقديم إعفاءات إضافية للقطاع العقاري والاسكان وضخ حوالي / 200 / مليون دينار في السوق المحلية من خلال تسديد المستحقات الضريبية ومستحقات الاستملاكات.

وقال النسور إن الاقتصاد الوطني عانى خلال السنوات الأخيرة تحديات وصدمات وصولا الى الازمة المالية والنقدية التي بلغت ذروتها من النصف الثاني من عام 2012 وانتهاء بما يواجه اقتصاد البلاد اليوم من تحديات على أصعدة النمو والفقر والبطالة في ظل إقليم ملتهب وأعباء لجوء متسارعة غير مسبوقة وانسدادات في قنوات الاستيراد والتصدير وحالة من اللايقين راكمت من المدخرات وحدت من الاستثمارات.

ولفت رئيس الوزراء الى الجهود التي بذلتها الحكومة والبنك المركزي لاستعادة الاستقرار المالي والنقدي وتتويج ذلك بمعدلات عجز أقل من تلك المقبولة عالميا وارتفاع قياسي في غطاء الدينار من العملات الأجنبية.

من جانبها قالت المهندسة مها علي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية .. إن الصادرات الوطنية ارتفعت نسبة / 7.4 / في المائة خلال العام الماضي لتصل أكثر من خمسة مليارات دينار مقابل / 4.8 / مليار دينار عام 2013 وزادت الاحتياطيات الأجنبية لمستويات غير مسبوقة وبلغت حوالي / 14 / مليار دولار بجانب تسجيل العديد من الاستثمارات في مختلف القطاعات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا