ناغازاكي تتذكر القنبلة النووية الثانية قبل 70 عاما

الامارات 7 - تحيي مدينة ناغازاكي الاحد ذكرى الهجوم النووي الذي اباد هذه المدينة في غرب اليابان واودى بحياة حوالى 74 الف شخص قبل 70 عاما، وذلك بعد ثلاثة ايام على قنبلة هيروشيما. وفي التاسع من اب/اغسطس 1945 عند الساعة 11,02 دمر انفجار نووي 80% من مباني ناغازاكي ومن بينها كاتدرائية يوراكامي الشهيرة التي كانت تبعد 500 متر عن مكان سقوط القنبلة.

وفي نفس الوقت تماما نهار الاحد (2,02 تغ) سيقف سكان المدينة دقيقة صمت وعلى ان تقرع الاجراس وصفارات الانذارت في كل ناغازاكي.

وكان من المقرر ان يتم القاء القنبلة النووية التي عرفت باسم "فات مان" (الرجل البدين) على مدينة كوكورا (شمال ناغازاكي) حيث كان يوجد مصنع كبير للاسلحة. ولكن الشروط المناخية السيئة حملت قائد الطائرة الاميركية بي-29 على تغيير الهدف.

وقبل ذلك بثلاثة ايام القيت اول قنبلة نووية "ليتل بوي" (الولد الصغير) على مدينة هيروشيما (غرب) ما ادى الى سقوط 140 الف قتيل. وكان من مفعول هاتين القنبلتين تسريع استسلام اليابان في 15 اب/اغسطس 1945 وانتهاء الحرب في المحيط الهادىء.

وفي كانون الاول/ديسمبر 1967 تعهدت الحكومة اليابانية رسميا عدم صنع او امتلاك او ادخال اي سلاح نووي الى الاراضي اليابانية.وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا