"السرطان الإيجابي" تحتفي بـ / 40 / بطلا ناجيا من السرطان في أبوظبي .

الامارات 7 - كرمت مؤسسة السرطان الإيجابي أمس / 40 / بطلا ناجيا من مرض السرطان خلال احتفال " أنا بطل" التي نظمتها بالتعاون مع فندق جراند ميلينيوم الوحدة بأبوظبي.

وهدفت الفعالية إلى تكريم هؤلاء الناجين بتتويجهم كأبطال حقيقيين لصمودهم في وجه المرض و إبراز أهمية الطاقة الإيجابية والمعنويات العالية التي قدمها ذوو المصابين بالسرطان وممثلو المؤسسة على امتداد رحلة علاجهم الطويلة.

وقالت أمل الهدابي رئيس مجلس أمناء مؤسسة السرطان الإيجابي أن المؤسسة تهدف من وراء تنظيم احتفال " أنا بطل " تشجيع المرضى الذين يرقدون على سرير الشفاء أن يكونوا أبطالا في الدورة المقبلة إضافة إلى تكريس مفهوم التعايش بإيجابية مع مرض السرطان سواء على مستوى المصابين الناجين أم ذويهم الذين يلقى على عاتقهم مسؤولية كبيرة في تحفيز المناعة النفسية لدى المصابين وتقوية عزيمتهم وطاقاتهم الإيجابية لمواصلة رحلة الشفاء من المرض الذي يحتاج إلى وقت وقوة تحمل كبيرين .

وأضافت أن من أهداف المؤسسة الإسهام بدعم برامج الحياة الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في ممارسات وسلوكيات الأفراد الصحية اليومية والعمل على التحسين والتغيير في نمط حياة مصابي السرطان من خلال نشر وتعزيز روح التكافل والتعاون الاجتماعي بين أفراد المجتمع مع ضمان دعم مرضى السرطان بالمعرفة وتقوية عزيمتهم والتأكيد على كفالة المجتمع لهم.

وكشفت الهدابي عن أن مؤسسة السرطان الإيجابي قامت بعدة تغيرات إيجابي على مبادرة"أنا بطل " لهذا العام منها مضاعفة عدد المكرمين من الناجين إلى النصف حيث أصبح عددهم 40 بطلا في حين كانوا في الدورة السابقة 20 بطلا بهدف إدخال السعادة والسرور إلى قلب أكبر عدد ممكن من الأبطال الناجين .

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية بالمبادرة أوضحت أنه سيتم فتح الفئة العمرية لتصبح المشاركة في فعالية " أنا بطل" ليس فقط على الأطفال إنما يمكن مشاركة الفئة العمرية الواقعة بين خمس سنوات إلى 70 سنة مضاعفة العدد في الدورة القادمة .

وأشارت إلى أن جهود وخطط المؤسسة تبلورت على أرض الواقع من خلال الإقبال الكبير الذي شهدته المبادرة من طلبات المشاركة حيث تم في هذه الدورة إغلاق باب المشاركة في المبادرة مبكرا قبل إنتهاء موعد التسجيل فيها بسبب الإقبال الهائل من ق بل الأطفال الناجين من مرض السرطان .

ومن جانبها لفتت ريم البوعينين الرئيس التنفيذي لمؤسسة السرطان الإيجابي إلى أن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لنشر رؤيتها لتصبح الداعم الرئيسي في مساعدة المرضى خلال رحلتهم مع السرطان وعند شفائهم وما بعد الشفاء في دعم مستدام من خلال المشاركة في عملية الشفاء وتوفير برامج حيوية وفريدة ومرنة مخصصة لتلبية احتياجات قطاع متنوع ومتزايد من الناجين من المرض .

وأشارت إلى أن مثل هذا النوع من المبادرات يسهم في بلورة توجه القيادة الحكيمة الممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في نشر الوعي وتفعيل الأنشطة المجتمعية والتطوعية التي تسهم في إحداث بصمة إيجابية في المجتمع .

ووجهت البوعينين الشكر لجميع الجهات والمتطوعين والأهالي الذين أسهموا في إنجاح فعالية " أنا بطل " وإلى شركاء الحفل الشريك الذهبي جراند ميلينيوم و شركة زون جروب والشريك الفضي عالم مدهش وجرافكس ماتر للدعاية والإعلان ومؤسسة بن مكتوم التجارية والشريك البرونزي مؤسسة بدر الإمارت والشركاء الداعمين هيئة الصحة بدبي إضافة إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية على الجهود الطيبة التي بذلوها جنبا إلى جنب مع مؤسسة السرطان الإيجابي.

من جانبة قال السيد بنجامين فرانك الرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية " إن مدينة الشيخ خليفة الطبية تسعى لدعم الفعاليات الصحية و المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى نشر الوعي و مساندة المرضى و عائلاتهم " .. مرحبا بدعم مبادرات مؤسسة السرطان الإيجابي والمشاركة في الاحتفال بالأبطال الذين قهروا مرض السرطان .

واشتمل الحفل الذي قدمة العريف الاستاذ أحمد البخيت على عرض فرقة مدهش الشيق و فقرة القصة الملهمة إضافة إلى أنشودة بعنوان " نصنع تحدينا" أداء الفنان علي النقبي ومن كلمات الشاعر محمد الغفلي /عضو جمعية الإمارات للمعاقين بصريا/ والعديد من الفعاليات المتنوعة والطريفة والمسلية وفي نهاية الحفل تم تكريم الأبطال الناجين من مرض السرطان إضافة إلى تكريم الرعاة و المتطوعين لجهودهم الكبيرة في إنجاح الحفل والعمل المتواصل على إحداث تغير ايجابي في المجتمع.

وتقدم الأبطال وأهاليهم بالشكر لمؤسسة السرطان الايجابي على الحفل الرائع والفقرات الشيقة التي أسهمت في شحذ هممهم بالطاقة الايجابية وتتويجهم كأبطال حقيقيين والتركيز على أهمية التفاؤل والنظر للحياة بشكل إيجابي.

الجدير بالذكر تم إشهار مؤسسـة السرطان الايجابي بموجب القرار الوزاري رقم /155/ لسنة 2013 بتاريخ 24 مارس 2013 وقد اكتسبت المؤسسة الشخصية الاعتبارية منذ ذلك التاريخ وتعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية و تخضع لأحكام القانون الاتحادي رقم /2/ لسنة 2008 في شأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام.

ومقر المؤسسة إمارة أبوظبي وتشمل دائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لتحقيق عدد من الأهداف التي تتمثل في الإسهام في نشر الوعى حول السرطان وثقافة التعامل والتعايش الإيجابي مع مرضى السرطان في المجتمع وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية والمختصة داخل الدولة وخارجها و العمل على تحسين أو تغيير نمط حياة المصابين بالسرطان بطريقة إيجابية بغض النظر عن السن أو الجنس أو الثقافة من خلال نشر و تعزيز روح التكافل والتعاون الاجتماعي وكذلك التوعية حول كيفية التعامل مع المرض بدء من مرحلة التشخيص بالنسبة للمرضى والمحيطين بهم إضافة إلى بناء قواعد معلومات إلكترونية حول السرطان وكيفية التعامل معه في مختلف مراحله .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا