مسيرة وسط العاصمة الأردنية "نصرة للأقصى"

الامارات 7 - انطلقت مسيرة من أمام المسجد الحسيني، وسط العاصمة الأردنية عمان، بعد صلاة الجمعة اليوم، "نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك" حسب مشاركين.
ونظمت الفعاليات الحزبية والنقابية والحراكات الشعبية والشبابية والعشائرية الأردنية، المسيرة، تحت عنوان "جمعة الغضب نصرة للأقصى والحرائر والمرابطات"، وتأتي في أعقاب موجة انتهاكات يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل المستوطنين اليهود، ودعما للمرابطين في الأقصى والقدس، بحسب مراسل الأناضول.
وهتف مئات المشاركين في المسيرة التي تزامنت مع وقت الظهيرة؛ حيث وصلت درجة الحرارة إلى 40 مئوية "بالروح بالدم نفديك يا أقصى، أردن أرض الحشد..أقصى أرض المجد، لا سفارة صهيونية على أرض أردنية، نكتب بالدم الأحمر ..الأقصى سوف يتحرر، يا الله يا الله ..ما النا غيرك يا الله، واهتف يسمع كل الناس.. للأقصى نحن حراس".
كما عبروا عن رفضهم للانتهاكات التي تجري بحق القدس والأقصى، والتي قالوا إنها تجري تحت إشراف وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهتفوا بالتحية لحركة حماس والمقاومة في قطاع غزة.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الأردنية.
وطالب المشاركون في هتافاتهم بإلغاء اتفاقية السلام الأردنية-الإسرائيلية (وقعت عام 1994)، وطالبوا بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان رداً على جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.
وشهدت المسيرة تواجدا أمنيا مكثفا، حتى نهاية خط سيرها بالقرب من ساحة النخيل (وسط عمان).
وقال نائب أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن) علي أبو السكر، لـ "الأناضول" إن "الشعب الأردني خرج اليوم في مسيرة غضب ضد الكيان الصهيوني الغاصب، وقد استيقظ اليوم على واحدة من جرائمه بحرق رضيع في مدينة نابلس".
وقال "إننا نطالب اليوم بإلغاء اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني، تلك التي كبلت الأمة، كما يجب طرد السفير الإسرائيلي من عمّان ووقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وقال أحد المشاركين في المسيرة، يحيى فليفل (34 عاماً) إنه أراد من مشاركته بالمسيرة "إبراق رسالة للشعب الفلسطيني، بأن الأردنيين غاضبون من جرائم الاحتلال ولن يهدأ بالهم إلا بزوال المحتل".
وأضاف فليفل لـ الأناضول إن على الحكام العرب "إلغاء السلام مع الكيان الصهيوني الذي لا يحفظ ذمة أو اتفاقا".
وسبق أن اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى الأحد الماضي، وخلفوا وراءهم دمارًا كبيرًا، وأصيب 17 فلسطينيًا، وذلك تزامنًا مع ذكرى "خراب الهيكل الثاني" في 70 ميلادية، حيث يزعم الإسرائيليون "أن المسجد الاقصى أقيم على أنقاض الهيكل"، ويدعون لإعادة بنائه من جديد.
ولقي الرضيع الفلسطيني "علي سعد دوابشة" مصرعه، فجر اليوم الجمعة، وأصيب والداه وشقيقه بجروح، إثر حرق منزلهم من قبل مستوطنين يهود متطرفين، ببلدة دوما، جنوب شرقي نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.الاناضول



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا