زايد العطاء توقع ثلاث اتفاقيات لتشغيل أول مستشفى متحرك للقلب في مصر والسودان.

الامارات 7 - وقعت مبادرة زايد العطاء ثلاث اتفاقيات مع كل من الجمعية المصرية للتطوع ومستشفى عين شمس الجامعي والمركز السوداني للتطوع وذلك لتشغيل مستشفى متحرك لطب وجراحة القلب بهدف تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية وجراحية ووقائية للفئات المعوزة من الاطفال والمسنين .

ويأتي مشروع المستشفى الجراحي المتحرك في اطار حملة العطاء لعلاج مليون طفل ومسن الانسانية العالمية بالشراكة مع المستشفى السعودي الالماني وجمعية دار البر واستكمالا للمبادرات الانسانية لزايد العطاء منذ تدشينها عام 2002 والتي استطاعت ان تصل برسالتها الانسانية لما يزيد على 3 مليون طفل ومسن واجراء ما يزيد عن / 7 / آلاف عملية قلب في مختلف دول العالم.

ويشرف على المستشفى الجراحي المتحرك للقلب نخبة من كبار الجراحيين لتقديم خدماته التخصصية للفئات المعوزة في نموذج مميز للعمل والعطاء الانساني .

ويضم المستشفى المتحرك 15 سريرا وأقساما للرعاية الصحية الأولية والعناية الطارئة والجراحة ومعدات تعقيم أدوات طبية ووحدات رعاية مكثفة وللرعاية المتوسطة أو الانتقالية وللرعاية الدنيا وصيدلية إضافة إلى مختبر وقسم أشعة وقسم صيانة ووحدة لتوليد الطاقة وإمدادات طبية ذات أجل محدد.

وسيعمل المستشفى المتحرك في القرى في كل من جمهورية مصر والسودان لدعم جهود المخيمات الاماراتية الطبية التطوعية والتي تلقى إقبالا كبيرا من مختلف فئات المجتمع من المرضى الاطفال والمسنين.

وقال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء إن المبادرة تعد الأولى من نوعها في القارة الإفريقية مشيرا إلى أن المستشفى المتحرك سيبدأ العمل فيه قريبا وسيقدم نقلة نوعية في البرامج الانسانية العلاجية للفقراء.

وأوضح ان برنامج عمل المستشفى الجراحي المتحرك يتضمن القيام بجولات ميدانية في القرى المصرية والسودانية لتقديم خدماته المجانية لاستقبال الحالات المرضية والمراجعين وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية من قبل نخبة من الاطباء والكوادر الفنية ذات الخبرة الواسعة والكفاءة العالية وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية الحكومية والخاصة.

واضاف ان هذا المشروع الرائد يهدف الى تقديم العلاج الطبي والوقائي والتأهيلي والعون الاجتماعي والنفسي لمرضى القلب لافتا إلى ان المستشفى سيقدم غالبية الفحوصات والتحاليل المخبرية وفحوصات القلب والتي تشمل الفحص التلفزيوني ثلاثي الابعاد واختبار الجهد وتخطيط القلب اضافة الى فحص وظائف القلب والرئة وغيرها من التحاليل والفحوصات التي ستجرى باشراف كوادر طبية متخصصة الى جانب عمليات قسطرة وعمليات قلب مفتوح في جراحات القلب الخلقية وزراعة الشرايين والصمامات فضلا عن صيدلية مجهزة بالادوية والمستحضرات الطبية .

كما سيتم من خلال المستشفى الجراحي المتحرك تقديم برامج توعوية للوقاية من مختلف الامراض القلبية .

من ناحيته قال المهندس تامر وجيه رئيس الجمعية المصرية للتطوع أنه سيتم التدشين الرسمي للمستشفى المتحرك للأطفال في فعاليات رسمية بحضور نخبة من رواد العمل الإنساني والطبي التطوعي مثمنا جهود مبادرة زايد العطاء والمستشفى السعودي الالماني وجمعية دار البر ورابطة أطباء الانسانية ورواد الأعمال الاجتماعيين في مجال العمل التطوعي الطبي الإنساني في مختلف دول العالم.

وأشاد بجهود الامارات في مجال العمل الانساني وتبنيها العديد المبادرات المبتكرة ذات البعد الانساني المستدام مؤكدا ان دولة الامارات هي الأولى عالميا في المساعدات وفي العطاء الإنساني .

من جانبه أثنى البروفيسور احمد الكرداني رئيس قسم جراحة القلب في جامعة عين شمس على مبادرة حملة العطاء الإنسانية العالمية ومشروع المستشفى المتحرك للأطفال والذي سيقدم نقلة نوعية في مجال العمل الطبي التطوعي إلى جانب تنظيم العديد من الملتقيات المعنية في مجال العمل الإنساني .

وأشار إلى أن العديد من الأطباء بادروا بالانضمام إلى الفريق الطبي التطوعي للعمل في المستشفى المتحرك للأطفال والمسنين في مهامه الانسانية في مصر والسودان.

واكد هشام الريدة رئيس المركز السوداني للتطوع ان المستشفى المتحرك سيشرف عيله اطباء متطوعون من الإمارات ومصر والسودان وسيقدم اضافة كبيرة في مستوى الخدمات المقدمة للمرضى وبالاخص الفقراء من الاطفل والمسنين.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا