رسائل إيرانية متناقضة .

الامارات 7 - اكدت نشرة اخبار الساعة ان دولة الإمارات العربية المتحدة ظلت ولا تزال تتبنى في مبادئ سياستها الخارجية الثابتة ضرورة الحفاظ على علاقات متوازنة بين الدول كافة وخاصة بين دول المنطقة مبنية على الاحترام المتبادل وإحلال الأمن والاستقرار والسلام واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى في إطار القانون الدولي والأعراف الإنسانية ..وهي في الوقت نفسه تحرص على أن تكون هذه المبادئ المحرك الرئيسي الذي يحكم علاقات دول المنطقة وتفاعلاتها ولهذا ترفض أي تحركات أو ممارسات تتجاوز هذه المبادئ ولا سيما إذا كانت تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لأنها تعتبر المساس بأمن أي منها مساسا بأمن دول المجلس كافة ولهذا سارعت إلى إدانة التدخلات الإيرانية الأخيرة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة ودعت طهران إلى التزام مبادئ حسن الجـوار .

وأضافت النشرة التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في إفتتاحيتها اليوم بعنوان / رسائل إيرانية متناقضة / ان من يتابع التحركات والممارسات الإيرانية الأخيرة سيلحظ مدى الازدواجية والتناقض في السلوك الذي تتبناه طهران إزاء دول المنطقة ..وقد عززت الجولة التي قام بها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى كل من الكويت وقطر والعراق قبل أيام هذا الانطباع حيث كان واضحا أن الهدف الرئيسي الذي روجت له هذه الجولة هو طمأنة دول المنطقة وفتح صفحة جديدة معها بعد الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع مجموعة دول 5+1 في وقت سابق من شهر يوليو الجاري وهو ما عكسته تصريحات ظريف خلال زيارته للكويت التي قال فيها ..إنه اختار الكويت لتكون أول محطة في أثناء جولته في الخليج بعد الاتفاق لـ إعلان نيات إيران في متين علاقات حسن الجوار مع جيراننا ثم دعا من العاصمة العراقية بغداد دول المنطقة إلى فتح صفحة جديدة وتبني الحوار لإزالة سوء التفاهم وذلك من أجل مكافحة جادة للإرهاب على حد تعبيره ..لكن الأمر الذي تفاجأت به شعوب المنطقة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بوجه خاص هو قيام إيران بعد هذه التصريحات مباشرة باستئناف تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة وسعيها الدؤوب لإثارة الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب الواحد هناك في تناقض صارخ بين ما تحاول ترويجه بأنها مع أي جهود تستهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وممارساتها على الأرض سواء لجهة تأكيدها الاستمرار في دعم ما تسميه الشعوب المضطهدة في المنطقة كمبرر لتدخلاتها المستقبلية أو لجهة مطالبتها دول المنطقة بتغيير سياساتها تجاه إيران .

وأوضحت النشرة ان رسائل إيران المتناقضة خلال الأيام الماضية تبعث على القلق ليس لأن ممارساتها التدخلية تنطوي على خرق واضح لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة فقط وإنما لأن هذه الممارسات تعطي مؤشرا للمجتمع الدولي عن طبيعة السلوك الإيراني تجاه دول المنطقة خلال الفترة المقبلة أيضا بغض النظر عما ترفعه من شعارات للتعاون مع دول الجوار لمواجهة التحديات المختلفة .

وقالت نشرة " أخبار الساعة " في ختام افتتاحيتها انه في الوقت الذي رحبت فيه دولة الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالاتفاق النووي الأخير بين طهران ومجموعة دول /5 + 1 / وأعربت عن أملها أن يسهم في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها فإن على إيران أن تتحمل مسؤولياتها في هذا الشأن وتلتزم مبادئ حسن الجوار في علاقاتها مع دول المنطقة وأن تكف عن التدخل في الشؤون الداخلية وخاصة نحو الأشقاء في كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية واليمن من أجل تأسيس علاقات قائمة على الاحترام المتبادل بين دول المنطقة كافة.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا