خيرية الشارقة تفتتح عددا من المشروعات التنموية والخيرية في سريلانكا .

الامارات 7 - افتتحت جمعية الشارقة الخيرية عددا من المشاريع التنموية والخيرية بمناطق متفرقة في جمهورية سريلانكا وذلك خلال جولة قام بها وفد الجمعية برئاسة سعادة سلطان بن بطي المهيري نائب رئيس مجلس الإدارة وعضوية محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع وبإشراف سعادة عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا سفير الدولة لدى سريلانكا.

وأكد سلطان بن بطي المهيري نائب رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية تسعى بشكل حثيث للوصول إلى الفقراء والمحتاجين في كل بقاع العالم وذلك من خلال ما تقدمه من مساعدات وما تنفذه من مشروعات في العديد من الدول الفقيرة في العالم .

وقال إنه تنفيذا لتوجيهات الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية فإن الجمعية رسمت خطتها الخيرية هذا العام لتغطي كل الدول التي تشملها المساعدات في الخارج موضحا أن هذه الزيارة تأتي في أعقاب الانتهاء من تنفيذ عدد من المشاريع الوقفية والأيادي المنتجة والتي تم تقديمها لأكثر من 500 أسرة فقيرة خلال جولة اليوم الأول للوفد في جمهورية سريلانكا.

وأشار " المهيري" إلى أنه تم تسليم عشرة قوارب صيد متوسطة لعدد من فقراء المناطق الساحلية مزودة بكل معداتها وذلك بغرض توفير القوت اليومي لأهالي تلك المناطق من خلال صيد الأسماك .. كما تم تسليم عشر مكائن خياطة لمستحقيها من الأرامل والمطلقات بجانب تسليم عشرة محلات بقالة لمحدودي الدخل بعد الانتهاء من تنفيذها بالكامل.

وأضاف أن الزيارة تضمنت كذلك افتتاح قرية ماجد الخيرية والتي تنفذها الجمعية في منطقة باسيكودا وتحتوي على 13 بيتا للفقراء ودار للعبادة ملحق بها بيت إمام ومصلى للسيدات ودار لتحفيظ القرآن الكريم وعدد من دكاكين الوقف الخيري وخزان مياه ببئر ارتوازي لتوفير المياه العذبة بالمنطقة وأوضح أنه تم وضع حجر الاساس لقرية خليفة الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجانب توزيع مساعدات الكسوة على أكثر من 50 يتيما.

من جانبه شدد محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع بالجمعية على أهمية هذه المشاريع والتي تأتي في إطار خطة الجمعية لتحويل عطاء المحسنين وتبرعاتهم إلى مساعدات تذهب للمئات من المحتاجين والفقراء ..

مشيرا إلى ما لمسه أعضاء الوفد من نجاح لجولتهم من خلال الفرحة التي عمت وجوه أسر المستحقين وهو ما يدفعهم دائما إلى مزيد من الجهد لتوصيل الرسالة الخيرية للجمعية على أكمل وجه.

وتوجه الزري بالشكر إلى سفارة دولة الإمارات في العاصمة كولمبو لما قدمته من تسهيلات للوفد بجانب مرافقتها لهم خلال الزيارة .. وتقدم بالشكر أيضا إلى جمعية سرنديب الخيرية بفضل إسهاماتها البارزة في نجاح مشروعات الجمعية في سريلانكا .. مشيدا بتفاعل المحسنين بتبرعاتهم وثقتهم في كل ما تقدمه الجمعية من مشروعات سواء بالخارج أو الداخل.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا