مسرح أبوظبي يستضيف " عودة السنافر 2 " للمخرج مرعي الحليان .

الامارات 7 - استضاف مسرح أبوظبي أمس ــ ضمن المهرجان الرمضاني الذي نظمه نادي تراث الإمارات طيلة أيام الشهر الفضيل تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادى تراث الإمارات المسرحية الإستعراضية " عودة السنافر 2 " للمخرج والمؤلف المسرحي مرعي الحليان .

واعتمد المخرج في هذه المسرحية على الشخصيات المعروفة والمحببة عند الأطفال ليرسل رسالة مفادها أن العلم كنز وهبة من الخالق حيث يمكن توظيفه فى أعمال الخير وأيضا يستخدم فى أمور لها علاقة بالشر .

ويدور موضوع المسرحية من خلال صراع نشأ بين شرشبيل والسنافر حول كتاب الطلاسم وهو كتاب كميائي عن تصنيع المعادن يحاول شرشبيل الحصول عليه مستخدما ألاعيبه وخدعه حيث يفيده هذا الكتاب في إنشاء معمل لتحويل السنافر ثم يستدعى شرشبيل أفكاره السوداء ويحصل على الكتاب غير أن بابا سنفور زعيم السنافر يقول للسنافر لا تقلقوا فالأفكار السوداء غالبا ما تنقلب على أصحابها والأفكار البيضاء هي التى تبقى وتعيش .

وفي المشهد الأخير يستدعى شرشبيل أفكاره السوداء ليشكرها على ما قدمته لكن تنقلب عليه الأفكار السوداء وتطارده فيتخلى عن الكتاب ليعود الكتاب مرة أخرى للسنافر .

وحاول المخرج مرعي الحليان فى إبداع شفيف توظيف الأغاني في المسرحية لتقترب رسالتة من مسرحة المناهج ولينفرد العرض بقيمة تربوية ..كما ساهم الإيقاع الكوميدي في ترغيب الأطفال على المتابعة ما حقق رغبة المخرج في إرساء معادلة فرش الحدث المسرحى لمشاغبات يحبها الأطفال .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا