مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية توزع ثلاثة ملايين وجبة وسلة غذائية على الاسر المتعففة داخل الدولة وخارجها هذا العام.

الامارات 7 - بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - نجح برنامج مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية وللعام الثامن على التوالي في توزيع نحو ثلاثة ملايين وجبة ساخنة وسلة غذائية على الصائمين داخل الدولة وخارجها.

وقد تم من خلال هذا البرنامج توزيع نحو مليوني وجبة داخل الدولة ومليون وجبة وسلة غذائية على الاسر المتعففة والمحتاجة في اكثر من 60 دولة حول العالم بالاضافة الى توزيع 311 طنا من التمور على 21 دولة .

ففي داخل الدولة تمكنت المؤسسة من توزيع مليون و950 الف وجبة من خلال 106 مراكز منتشرة في جميع انحاء الدولة بدأت منذ اليوم الاول من رمضان .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية انه تم خلال الشهر الكريم تشغيل 600 اسرة مواطنة في مشروع رمضان الداخلي وتكليف 180 منسقا ومنسقة موزعين في مختلف مناطق الدولة لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية ومدى مطابقتها للشروط الصحية التي وضعتها المؤسسة .

وقد تولى بالفعل المشرفون والمنسقون متابعة الأسر المواطنة أثناء عمليات إعداد وتجهيز وتسليم الوجبات في وقتها بحيث تم التأكد من ضرورة أن تكون الوجبات مطابقة للمواصفات المذكورة في العقد الموقع مع الأسر المواطنة المشاركة..كما قامت اللجان المشرفة بزيارات عشوائية مفاجئة للأسر المواطنة للتأكد من التزامهم بالشروط المطلوبة وللإشراف على عمليات إعداد الوجبات الرمضانية ولضمان مطابقتها مع مواصفات وإرشادات مركز أبوظبي للرقابة الغذائية .

وقد توزع المنسقون والمشرفون على مستوى الدولة حيث تولت المنسقات وعددهن 24 منسقة التواصل مع السيدات والإشراف على عمليات إعداد وتجهيز الوجبات فيما يتولى المشرفون وعددهم 156 مشرفا المواقع التي تم فيها التوزيع..

وفي كل إمارة يوجد عدد من المشرفين العاملين والمشرفين على المواقع ومنسقات يتواصلن مع الأسر المواطنة حيث تولى مشرف الموقع عملية إستلام الوجبات من الأسر المشاركات في المشروع والتاكد من عملية التغليف إذا كانت جيدة ومراقبة نوعية الطعام الموجود في الوجبات إن كان ناضجا ونظيفا ومكتمل العناصر المتفق أن تتكون منها الوجبة.

وذكر المصدر ان المؤسسة تهدف من خلال اعتمادها على الأسر المواطنة لتوفير الوجبات إلى تطوير قدراتها وتوسيع مجال أعمالها لتحويلها لمشاريع دائمة وابتكار مشاريع جديدة لتنمية دخل تلك الأسر المواطنة حيث يشترط في اعداد الوجبات الرمضانية أن يتوافر عنصر نظافة المكان والتأكد من جودة الأكل وتخزين الأدوات بصورة صحيحة.

وحرصت مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية ومن أجل الإستفادة القصوى على ان تتوزع نقاط توزيع الوجبات في الأماكن التي تتميز بالكثافة السكانية العالية وخصوصا من ذوى الدخل المحدود مثل مناطق تواجد العمال في المناطق الصناعية المختلفة وبالقرب من الأسواق العامة وذلك للوصول إلى اكبر شريحة ممكنة من المستفيدين المستحقين.

وبادرت المؤسسة مبكرا في التجهيز لمشروع إفطار الصائم لعام 2015 عبر عقد سلسلة من الاجتماعات مع الجهات ذات الشأن والتي لها علاقة بانجاز هذا المشروع الانساني لحرص المؤسسة على إنجاحه بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين مثل شركة بترول ابوظبي الوطنية للتوزيع "ادنوك" والإدارة العامة للدفاع المدني ومواصلات الامارات وبريد الإمارات والبلديات وادارة الطوارئ والسلامة العامة وسقيا الإمارات ..إلى جانب الرعاة الرسميين لمشروع مؤسسة خليفة شركة أبوظبي لتطوير الغاز المحدود /الحصن للغاز/ ومصرف الهلال والمؤسسة العليا للمناطق الإقتصادية المتخصصة و بنك أبوظبي التجاري وشركة 2030 .

واشار المصدر الى ان المؤسسة شكلت وفودا لزيارة الأماكن المخصصة لاقامة نقاط التوزيع لمشروع افطار الصائم على مستوى الدولة وتم توزيع التعاقد مع 122 اسرة مواطنة في ابوظبي وضواحيها حيث اعدت اكثر من 13 الف وجبة يوميا وتوصيلها الى 21 نقطة توزيع .

وفي مدينة العين تم التعاون مع 86 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز ثمانية الاف و 600 وجبة رمضانية يوميا وتوزيعها على 13 مركز توزيع ... وفي المنطقة الغربية تعاونت المؤسسة مع 56 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز خمسة الاف و 600 وجبة رمضانية يوميا .

أما في دبي فتعاقدت المؤسسة مع 90 اسرة مواطنة لإعداد وتجهيز تسعة الاف وجبة رمضانية في 10 مراكز.. وفي الشارقة تم التعاقد مع 58 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز خمسة الاف و 800 وجبة .. وفي رأس الخيمة تم التعاقد مع 58 أسرة مواطنة لتشارك في المشروع لإعداد وتجهيز خمسة الاف و 800 وجبة رمضانية يوميا وتوزع على 14 نقطة .. وفي عجمان تم التعاقد مع 46 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز اربعة الاف و 600 وجبة يوميا لتوزع على 11 مركزا .. وفي الفجيرة تم التعاقد مع 65 اسرة مواطنة لإعداد وتجهيز ستةالاف و 500 وجبة يوميا وتوزع على 11 مركزا .. وفي أم القيوين تم التعاقد مع 23 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز الفين و 300 وجبة رمضانية يوميا ..

**********----------********** أما على المستوى الخارجي فقد استفاد من برنامج مؤسسة خليفة بن زايدال نهيان للاعمال الانسانية نحو مليون صائم توزعوا على اكثر من 60 دولة حول العالم.

وقد حظيت المناطق والدول المهمشة نصيبا مهما من هذه التوزيعات والوجبات ودخلت على خط البرنامج وجبات رمضانية ساخنة في ساحات المسجد الاقصى تم خلالها نشر ثمانية الاف وجبة خلال اربعة ايام واستقبلها المصلون باهتمام كبير نظرا لنوعية العناصر الغذائية التي تضمنتها الوجبة الرمضانية .

وجاءت هذه اللفتة الانسانية بعدما شعرت مؤسسة خليفة حاجة المصلين الصائمين في هذا المكان المبارك الى الدعم والتاييد الامر الذي بادرت المؤسسة الى تقديم هذا الدعم وقد اختيرت افضل المطاعم في المدينة المقدسة لتقديم وجباتها الى المصلين الصائمين والمعتكفين حيث حققت اقبالا مهما واستاثرت باهتمام وسائل الاعلام المحلية والدولية .

كما نفذت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية برنامجها الرمضاني الثابت داخل الاراضي الفلسطينية والذي تشرف عليه ممثلية الامارات لدى السلطة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين /الاونروا / .

وقد اشرفت الممثلية على توزيع الطرود الغذائية وكسوة العيد وزكاة الفطر على المحتاجين في عدد كبير من المخيمات والمدن الفلسطينية في حين وزعت المؤسسة اكثر من عشرة الاف وجبة على المحتاجين في قطاع غزة باشراف الاونروا .

وفي جانب اخر فقد اشرفت سفارات الدولة في الخارج على اقامة افطارات وتوزيع سلال وطرود غذائية على الاسر المتعففة والمحتاجة في اكثر من 62 دولة في قارات اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية واوروبا وغيرها .

وأكد مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن المؤسسة قامت بالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج بتنفيذ المشروع الذي يعد أحد أكبر المشاريع الموسمية المهمة على خارطة العمل الإنساني للمؤسسة بهدف ايصال المساعدات مثل الوجبات الساخنة الجاهزة للأكل أو الطرود الغذائية إلى مستحقيها اينما كانوا خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال المصدر إن هذا المشروع يهدف إلى تحقيق التكافل الإجتماعي وإشعار المسلمين بالأخوة والمحبة وابتغاء الأجر من الله .. مشيرا إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تتميز بعملها المؤسسي الإنساني الذي يتوسع عاما بعد عام منذ أن تأسست عام 2007 وتسعى إلى تجويد وتحسين العمل الإنساني من خلال شركائها الإستراتيجيين ليس داخل الدولة فحسب بل مع المنظمات والمؤسسات العالمية المهتمة بالعمل الإنساني في أنحاء العالم كافة.

وذكر المصدر أن مؤسسة خليفة الإنسانية وبالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج تقوم بتنفيذ مشروع " إفطارصائم " مركزة على الدور التوعوي والاجتماعي والثقافي والإنساني في رسم صورة طيبة ومشرقة عن المجتمع الإماراتي وتفاعله الخير مع المحتاجين والمعوزين في بعض المجتمعات في الدول الشقيقة والصديقة.

وشمل مشروع "إفطار صائم" خارج الدولة للعام الجاري حوالي 62 دولة ..

منها 10 دول عربية شقيقة هي: مصر والأردن ولبنان وسوريا وفلسطين والعراق والسودان والجزائر وتونس وموريتانيا إلى جانب 14 دولة آسيوية هي : باكستان وبنجلاديش وأفغانستان وتركيا وسيرلانكا والمالديف وأندونيسيا والفلبين وسيشل وفيتنام وتايلاند وميانمار وماليزيا واليابان .. ومن دول القارة الأفريقية شمل المشروع 16 دولة هي : السنغال وسيراليون وغينيا وغينيا بيساو وجمهورية الرأس الأخضر وغامبيا وجنوب أفريقيا وكينيا ونيجيريا وأوغندا وتنزانيا ومالي وتوجو ورواندا وبوروندي وأثيوبيا.. ومن الدول الأوروبية 15 دولة هي : إيطاليا وفرنسا واسبانيا وسويسرا وايرلندا والسويد والبرتغال واليونان والبوسنة والهرسك وسلوفينا والبانيا وجمهورية الجبل الأسود وبيلاروسيا وصربيا وكوسوفو.. كما شمل دولتين من دول أمريكا الشمالية هي أمريكيا والمكسيك.. ومن أمريكيا الجنوبية شمل اربع دول هي البرازيل والأرجنتين وكولومبيا والبيرو بالإضافة الى إستراليا .

من جانب آخر وزعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التمور على الدول الشقيقة والصديقة قبل حلول شهر رمضان الكريم.. وذلك من خلال شحنها 311 طنا من التمور بحرا وجوا لحوالي 21 دولة حول العالم.

ويأتي توزيع هذه الشحنات الموسمية من التمور تأكيدا على حرص المؤسسة على دعم الفئات التي تعاني من الظروف المعيشية الصعبة وتوفير بعض إحتياجاتها حيث تم توزيعها على المستحقين خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع سفارات الدولة في تلك الدول من خلال مؤسسات المجتمع المدني والمساجد والمدارس والمعاهد والمراكز الإسلامية ودور المسنين والجاليات العربية والمسلمة في بلدان الاغتراب .

وشملت شحنات التمور .. 15 طنا إلى مصر و20 طنا الى مملكة البحرين و15 طنا الى المملكة المغربية و15 طنا الى الجمهورية اللبنانية .. وباكستان 20 طنا والهند 15 طنا وبنجلاديش 20 طنا وماليزيا 20 طنا وتنزانيا 15 طنا وأوزبكستان 10 طنا واليابان 15 طنا وتركمنستان 20 طنا وكازاخستان 40 طنا وبيلاروسيا 10 طنا وصربيا 10 طنا وإيرلندا طنا واحدا وإسبانيا ثلاثة اطنان و600 كيلو جرام والبرتغال ثلاثة اطنان و600 كيلوجرام والإتحاد السويسري 13 طنا والمانيا 15 طنا وبلجيكا 15 طنا .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا