مركز فلج المعلا الصحي بأم القيوين يحصل على شهادة الإعتماد الدولي" جي سي آى " .

الامارات 7 - حصل مركز فلج المعلا الصحي بأم القيوين التابع لوزارة الصحة على شهادة الإعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة للإعتماد " جي سي آى " ليكون بذلك الأول الذي يحصل على هذه الشهادة على مستوى إمارة أم القيوين وذلك بعد إمتثاله للمعايير و المقاييس العالمية المعتمدة في أرقى المرافق الصحية.

وأكد معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ان الحصول على شهادة الإعتماد الدولي تكلل من خلال الجهود المترادفة لطواقم الوزارة بالتنسيق مع منطقة أم القيوين الطبية حيث جاءت هذه الجهود تنفيذا لرؤية المختبر الحكومي الإبداعي بضرورة حصول مرافق الوزارة الصحية على الإعتماد الدولي ضمن مخطط زمني محدد ما يصب في مجال الإرتقاء بخدمات الرعاية الصحية الأولية في المناطق البعيدة .

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة المساعد للمراكز الصحية والعيادات " إننا نشهد كرنفالا من الإنجازات المتعاقبة في وزارة الصحة هذه الأيام حيث يلتحق مركز فلج المعلا الصحي بركب الظافرين بشهادة الإعتماد الدولية ما يؤكد جودة الخدمات العلاجية وحيوية الإرتقاء بالتنافسية في الإجراءات والبروتوكلات الطبية العالمية .

وأشاد بجهود وزارة الأشغال العامة المتميزة والمبذولة في إنجاز المباني الخاصة بوزارة الصحة ضمن المواصفات القياسية العالمية ماساهم في رفع مستوى المراكز الصحية ومهد لتسريع إجراءات الإعتماد الدولي وهو ما يعكس التكاملية في عمل المؤسسات الحكومية ضمن سعيها نحو تحقيق الرؤية الإستراتيجية للحكومة الرشيدة.

من جانبها قالت الدكتورة سلامة الشامسي مديرة مركز فلج المعلا الصحي " عملنا في المرحلة التحضيرية السابقة على مراجعة مستوى الإجراءات وضبط الأداء على ساعة معايير اللجنة الدولية لسد النواقص المحتملة وتطوير سوية الفريق الطبي والفني حيث تمكنا بفضل دعم وزارة الصحة من إجتياز الإختبارات المسحية التي أجراها خبراء اللجنة الدولية بعد إتمام التقييم الأخير بمقابلة إدارة وأطباء وفنيي المركز للوقوف على تطبيق معايير الإعتماد الدولي " .

ويقدم المركز - الذي دشنه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين مطلع 2010 ويقع على شارع الشيخ زايد في مدينة فلج المعلا - الخدمات الصحية لسكان مناطق فلج المعلا والراشدية والنبغاء وبياتة واللبسة .

وتضم كوادر المركز طبيبا أخصائيا وخمسة أطباء ممارسين عامين وطبيبي أسنان ومسؤولة تمريض وتسعة ممرضين ومسؤولة مختبر وفنيي مختبر ومسؤول صيدلة ومساعدي صيدلة وفنيي أشعة إلى جانب أخصائية تغذية.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا