فنانة تشكيلية اماراتية تشارك في معرض الفن التشكيلي والخط العربي في الأسكندرية .

الامارات 7 - شاركت الفنانة التشكيلية الاماراتية نوال البلوشي في معرض الفن التشكيلي والخط العربي الذى تحتضنه مدينة الاسكندرية المصرية حاليا وذلك بعرض لوحتين فنيتين عكستا روعة وجمال كلمات الله سبحانه وتعالى بآياته القرآنية الخالدة وما يكتنفها من ألوان معبرة وروحانية خالدة .

وكرمت مؤسسة التراسينا خلال الندوة المصاحبة للمعرض الفنانة الاماراتية كفنانة استثنائية لها اسلوبها وطريقتها المتميزة في التعامل مع الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وابتكاراتها في تيسيرعمليات التعليم والتدريب لتلك الفئات.

وقالت البلوشى ان الخط العربي يعتبر من اهم الفنون التطبيقية والزخرفية في تاريخ الحضارة العربية والإسلامية فهو يحتوى على جميع القيم التشكيلية التي يحتويها فن الرسم والفنون الاخرى من تكوين وتوازن وقيم جمالية اخرى غير ان الفنان الخطاط اعتمد على المهارة والإتقان محاولا الوصول الى الكمال الفنى في مواضيعه مشيرة الى ان الخط العربي هو تشكيل بحد ذاته وخاصة بمفهومه الحديث.

وذكرت ان بداية نبوغ الإبداع لدى الخطاطين ارتبط ارتباطا وطيدا بالإسلام وخاصة في مراحله الاولى التي ترتبط بشكل عام بهذه الرسالة السامية التي ركزت على الانسان وجوهره وليس على ظاهره معتبرة ان السبب المباشر لظهور فنون الخط العربي المختلفة وأنواعه هو انتشار القرآن الكريم في البلاد المختلفة وحرص الخطاطين في كل بلد على نسخه.

يذكر ان الفنانة التشكيلية نوال حسين البلوشي مدرب معتمد من الأكاديمية الدولية لتحليل الخط بفرنسا ومدرب معتمد من المركز العالمي الكندي وحاصلة على بكالوريوس أمومة ورعاية أسرية ودبلوم اعمال تجارية تطبيقية ودبلوم مهني في الموارد البشرية وعضو بالأكاديمية الدولية لتحليل الخط بفرنسا وعضو مركز حكمة المعرفة بالمملكة العربية السعودية وعضو بنادي الامارات العلمي وجمعية الامارات للتطوع.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا