سيف بن زايد يشهد الحفل الختامي لجائزة "التحبير" للقرآن الكريم وعلومه أبوظبي 2015.

الامارات 7 - شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس الرياضي الثقافي مساء أمس على المسرح الوطني في أبوظبي الحفل الختامي للدورة الأولى لجائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه أبوظبي 2015 .

واكد سموه علي النهج الذي تنتهجه دولة الإمارات عبر مؤسساتها الدينية وهو النهج الإسلامي الوسطي المعتدل الذي يظهر سماحة الإسلام وتسامحه في تعامل المسلمين مع بعضهم البعض ومع الآخرين وتطبيق هذه المفاهيم بصورة محترفة وتقنية عالية .

كما اكد ان دولة الامارات ستظل في أدائها المميز في العمل على خدمة كتاب الله سبحانه وتعالى ودعم حفظة كتاب الله والعمل على تخريج نخب صالحة من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة من حفظة القرآن الكريم خدمة للمنهج القويم في الدعوة إلى الله سبحانه ولتساهم في مسيرة التنمية والبناء الشاملة في ربوع الوطن في ضوء رؤية وتوجيهات قيادة الدولة معززة بالانتماء الوطني والولاء للقيادة الرشيدة .

كما ابدى سموه سعادة كبيرة للمشاركة الكبيرة والمميزة من قبل فئة كبيرة من الشباب .. موجها باستمرار الجائزة وان تكون لها برامج مصاحبة إلى جانب التوسع في فئاتها .

واشار سموه الي اهمية الاهتمام بالنشء وكيفية مخاطبة العقول والفكر ...مؤكدا علي اهمية ان يكون لجيل الشباب دور ايجابي كبير في المجتمع.

وتوجه سموه بالشكر الي اللجنة المنظمة لجهودهم المميزة خلال فترة الجائزة متمنيا على ان تكون الدورة المقبلة اكثر ابداعا.

حضر فعاليات الجائزة التى اطلقها النادي فضيلة الشيخ الداعية صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس ادارة نادي بني ياس وعدد من المسؤولين وجمهور غفير.

وكان الحفل قد بدأ بالسلام الوطني وتلاوة القران الكريم وفيلم قصير عن الجائزة منذ انطلاقها واخر عن حاملي المسك وفيلم جائزة الانستغرام ثم القي الشيخ صالخ المغامسي محاضرة بعنوان من أنباء الغيب.

ومن جهته تقدم العقيد مبارك عوض بن محيروم أمين عام الجائزة بالشكر الي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان علي رعايته للجائزة ودعمه لها وتشريفه بالحضور اليوم الختامي لها والي جميع القائمين من اللجنة المنظمة التي كان لها دور كبير في نجاح الجائزة في وقت قصير تم خلاله انجاز اكثر من المتوقع.

ورفع أمين عام الجائزة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي / رعاه الله / و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وشعب الإمارات والمقيمين على أرض الدولة بمناسبة الشهر الفضيل.

وأوضح أن الجائزة بدأت عبر مراحل الإعلان والتسجيل والتصفيات الأولية والتي أشرفت عليها لجان ثقات لهم من المعرفة بأصول القراءات لكتاب الله الكريم مما يؤهلهم لذلك .. مشيرا إلى أن مراكز التسجيل انتشرت عبر إثني عشر مركزا غطت إمارة أبوظبي ومناطقها الرئيسية وتم فتح المجال للمواطنين والمقيمين على حد سواء ذكورا وإناثا .

**********----------********** وأشار إلى أن الجائزة وزعت على خمسة فروع هي القرآن الكريم كاملا وعشرون جزءا وعشرة أجزاء وثلاثة أجزاء حفظا وتلاوة .. كما خصص فرع من هذه الجائزة للأصوات الحسنة وانطلقت الجائزة من رؤية ترسيخ مفهوم الرحمة والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب.

وقال إن الجائزة تعد باكورة الأدوار الاجتماعية والثقافية التي يقوم بها النادي إلى جانب النشاطات الرياضية... مؤكدا أن هذا النهج سار عليه النادي منذ ثمانينيات القرن الماضي وما زال يؤكد عليه عبر كثير من الفعاليات والمبادرات التي يقوم بها وآخرها إطلاق جائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه .. لهذا العام لتكون أول جائزة يطلقها نادي في إمارة أبوظبي للاهتمام بكتاب الله وتحفيز جميع فئات المجتمع على المشاركة في الجائزة عبر تيسير شروط التقدم لها لتكون متاحة للجميع.

وأكد أن نادي بني ياس يضع تنمية المجتمع على رأس أولوياته تبعا لرؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي الذي يوفر الدعم الكامل لكافة المبادرات التي يطلقها النادي على الصعد الاجتماعية والثقافية والرياضية حتى يكون للنادي دوره الفاعل في المنطقة الجغرافية التي يقع فيها خاصة أن منطقة بني ياس من اكثر مناطق أبوظبي كثافة سكانية وتجميع الكثير من الفئات والشرائح المجتمعية التي تظلها مظلة النادي بما يعزز النادي بين المواطنين والمناطق المختلفة في بني ياس والمجاورة لها.

واشار الي ان عدد المعجبين بلغ 475 ألف شخص كما ان لجنة التحكيم قيمت 800 شخص وتم ادراج 376 مقطع فيديو كما وصل اكثر من 1000 مقطع صوتي علي الانستجرام من جميع دول العالم ولم يتم ادراجها نظرا لتاخرهم.

ومن جهته قال الشيخ وسيم يوسف المدير العام للجائزة ان الجائزة فاقت كل التوقعات من حجم المشاركة علي جميع المستويات وفئات الجائزة الخمس .

وأكد ان الهدف من الجائزة هو تشجيع المسلمين على التنافس في مجال حفظ القران وفهمه اتساقا مع ما عرف عن الإمارات من جهود رائدة ومتميزة في هذا المجال وتوجيه الناشئة لفهم روح الإسلام والوسطية ورسالته الإنسانية للعالم كافة والتشجيع على البحث في العلوم المتعلقة بالقرآن الكريم ..

معربا عن أمله في أن تتوسع الجائزة في السنوات المقبلة وتشمل جميع دول العالم.

وكشف أنه بعد انتهاء رمضان ستطلق سلسلة جوائز تحت عنوان "أفضل" تتضمن مجالات عدة كأفضل بحث طبي أو هندسي أو في علم الجريمة.

ومن جانبه أكد صالح بن عواد المغامسي إن تبني أبوظبي لهذه الجائزة سيعطيها دفعة كبيرة خاصة أن الجائزة لم تهتم بالحفظ فقط بل اهتمت بعلوم القرآن وأن هذا ما تحتاحه الأمة لأن القرآن سند الأمة وعقيدتها والاعتماد على فهمه فهما صحيحا هو منهاج حياة .. مشيدا بدور أصحاب السمو الشيوخ وإن من توفيق الله لهم تبنيهم مثل هذه المبادرات التي تحتفي بالقرآن وعلومه.

وفي ختام الحفل قام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بتكريم الفائزين في المسابقة كما كرم سموه الداعية المغامسي بإهدائه درع الجائزة .

من جانبهم قام منظمو الجائزة بإهداء سموه درع الجائزة كما تم ايضا تكريم مشاركتين من ذوي الاحتياجات الخاصة واحدة من دولة الامارات والثانية من المملكة العربية السعودية .ياس



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا