"السرطان الإيجابي" تطلق مبادرة "أنا بطل" في 31 يوليو بأبوظبي.

الامارات 7 - أعلنت مؤسسة السرطان الإيجابي عن إطلاقها مبادرة "أنا بطل" في دورتها الثانية التي ستقام فعالياتها الإحتفالية في ياس مول بأبوظبي في 31 يوليو الجاري بهدف تكريم الأطفال الناجين من مرض السرطان وتتويجهم كأبطال والتي يستمر التسجيل فيها حتى 25 يوليو الجاري.

وذكرت المؤسسة إن الاحتفال بالناجين من السرطان وإطلاق مبادرة " أنا بطل " تهدف إلى إبراز أهمية الطاقة الإيجابية والمعنويات العالية التي قدمها ذوي الاطفال المصابين بالسرطان وممثلو مؤسسة السرطان الايجابي على امتداد رحلة علاجهم الطويلة وتكريمهم كأبطال لصمودهم بوجه المرض ..مشيرة الى ان مثل هذه المبادرات تسهم بدعم برامج الحياة الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في ممارسات وسلوكيات الأفراد الصحية اليومية والعمل على التحسين والتغيير في نمط حياة مصابي السرطان من خلال نشر وتعزيز روح التكافل والتعاون الاجتماعي بين أفراد المجتمع مع ضمان دعم مرضى السرطان بالمعرفة وتقوية عزيمتهم والتأكيد على كفالة المجتمع لهم.

وأضافت "إنها تهدف من وراء إطلاق هذه المبادرة وتنظيم الاحتفال إلى تكريس مفهوم التعايش بإيجابية مع مرض السرطان سواء على مستوى المصابين الناجين ام ذويهم الذين يلقى على عاتقهم مسؤولية كبيرة في تحفيز المناعة النفسية لدى المصابين وتقوية عزيمتهم وطاقاتهم الايجابية لمواصلة رحلة الشفاء من المرض الذي يحتاج إلى وقت وقوة تحمل كبيرين".

وأشارت إلى أنها تقوم بدعم ومساعدة مرضى السرطان من الناحية النفسية من خلال توفير الدعم الإيجابي المستدام والمشاركة الحقيقية في مراحل عملية الشفاء وتوفير برامج حيوية فريدة ومرنة مخصصة لتلبية احتياجات هذه الفئة إضافة إلى ضمان دعم مرضى السرطان بالمعرفة وتقوية عزيمتهم والتأكيد على كفالة المجتمع لهم.

ولفتت المؤسسة إلى أنها تبذل قصارى جهدها لنشر رؤيتها لتصبح الداعم الرئيسيي في مساعدة المرضى خلال رحلتهم مع السرطان وعند شفاءهم وما بعد الشفاء في دعم مستدام من خلال المشاركة في عملية الشفاء وتوفير برامج حيوية وفريدة ومرنة مخصصة لتلبية احتياجات قطاع متنوع ومتزايد من الناجين من المرض.

ودعت المؤسسة أفراد المجتمع لتسجيل أبطالهم الناجين من السرطان في مبادرة "أنا بطل" من خلال زيارة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسة لتكريمهم وللإسهام بإدخال الفرحة والسرور لقلوب الناجين من مرض السرطان وأيضا اهاليهم الذين كانوا دافع إيجابي لهم في الشفاء ومساندتهم في مسرتهم للشفاء والتعافي من المرض.

ولفتت إلى أن حفل التكريم الذي سيقام في 31 يوليو الجاري في ياس مول بابوظبي يسهم في بلورة توجه القيادة الحكيمة الممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة في نشر الوعي وتفعيل الانشطة المجتمعية والتطوعية التي تسهم في احداث بصمة ايجابية في المجتمع .

وأضافت "إنها كرمت في الدورة السابقة لمبادرة " أنا بطل" نحو 20 طفلا ناجيا أو بطلا مع ذويهم الذين وقفوا إلى جانبهم في رحلة المرض التي تختلف مدتها حسب ظروف كل حالة وتسعى إلى نشر الوعي بأهمية مساندة مرضى السرطان في الدولة سواء أكانوا صغارا أم كبارا ونشر الوعي بين جميع شرائح المجتمع بأهمية تقديم كل الدعم المعنوي والنفسي لتعزيز صمود المرضى في وجهه.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا