تعليم الأسماء الموصولة للأطفال

الامارات 7 - الأسماء الموصولة هي أسماء تحتاج إلى كلمات تتبعها لتحمل معنى، وتعرف الجملة التي تليها بـ "صلة الموصول". فإذا كانت تستخدم بمفردها، فإن معناها غير مكتمل. وتقسم الأسماء الموصولة إلى اثنين: الخاصة والمشتركة.

الأسماء الخاصة: تتيح إعادة صياغتها لتصبح في الصيغة المفردة أو المثنية أو الجمع، وتقبل التذكير والتأنيث. مثل: "الذي" للمفرد المذكر، "التي" للمفردة المؤنثة، وهكذا.
الأسماء الموصولة المشتركة: تكون لفظة واحدة تصف الأشخاص أو الأشياء بشكل عام، تقبل الصيغ المفردة والمثنية والجمع، وكذلك التذكير والتأنيث.
تُستخدم الأسماء الموصولة في الكلام لأغراض مختلفة مثل: توضيح المعنى، والإشارة إلى شيء محدد، والاستهجان، والتعظيم، والتحقير، والتفخيم، والاختصار.

تعرب الأسماء الموصولة بحسب موقعها في الجملة، وتكون جميعها أسماء مبنية، ما عدا الأسماء المثنّاة، التي تعرب وفقاً لأحكام الإعراب.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا