شرح النكرة والمعرفة للأطفال

الامارات 7 - المعرفة هي مصطلح يستخدم للدلالة على المعلومات المحددة والمعرفة. يمكن تقسيم المعرفة إلى ستة فئات: الضمائر مثل "أنا وأنت"، والعلم مثل "محمد وفاطمة"، واسم الإشارة مثل "هذا وهذه"، والاسم الموصول مثل "الذي والتي"، والمعرف بأل مثل "القلم والحقيبة"، والمضاف لمعرفة مثل "حقيبة محمد وكتاب النحو". يمكن ترتيب هذه الفئات حسب قوتها كالتالي: الضمير، العلم، اسم الإشارة، الاسم الموصول، المعرف بأل، وأخيرًا المضاف.

أما بالنسبة لأنواع الأسماء، فهناك ثلاثة أقسام: الأولى تشمل الأسماء التي تُستخدم للدلالة على شيء محدد، مثل الضمائر واسم الإشارة والاسم الموصول. الثانية تشمل الأسماء التي يتفق عليها المتكلمون للدلالة على شيء معين، مثل العلم. أما الثالثة فتشمل الأسماء التي يتم تعريفها بوسيلة لغوية خاصة، مثل المعرف بأل.

العلم هو الاسم الذي يُعيّن مسماه تعيينًا مطلقًا من غير وسيلة، ويشمل أسماء الأشخاص والأماكن والأشياء. والأسماء تتنوع بين أسماء الدول والقبائل والأنهار والجبال والحيوانات.

أما بالنسبة لأسماء الإشارة، فهي تُستخدم للدلالة على مسمى معين بواسطة إشارة حسية، مثل "هذا الرجل" أو "تلك الفتاة".

الاسم الموصول هو اسم مبني يدل على معين بواسطة جملة بعده تسمى جملة الصلة، تتصل بالموصول وتحدد معناه، مثل "الذي" و"التي".

أما المعرف بأل فهو الاسم الذي يُعيِّن مُسمَّاه بواسطة "أل"، مثل "الكتاب" أو "القلم".

النكرة هي اللفظ الشائع الذي يشير إلى جنس موجود أو مقدر، مثل "رجل" أو "علم" أو "كتاب".

تلك هي الفئات والأنواع الرئيسية للأسماء والمعرفة في اللغة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا