خيرية دبي تعلن عن المرحلة الثانية لانشاء قرية الشيخ زايد الخيرية في موريتانيا.

الامارات 7 - اعلنت جمعية دبي الخيرية عن تنفيذ المرحلة الثانية من قرية المغفور له الشيخ زايد في جنوب موريتانيا بالتعاون مع جمعية البيت النوبي الفرنسية.

وتتضمن المرحلة الثانية من القرية بناء31 منزلا ومسجدا ومدرسة ومستوصفا وسوقا شعبيا بتكلفة تصل الى 600 ألف درهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية في مقر الجمعية بدبي بمناسبة يوم زايد للعمل الانساني بحضور احمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية وعبدالله ابو الهرجان ممثل جمعية البيت النوبي في المنطقة.

وقال مسمار ان مشاركة الجمعية في فعاليات يوم زايد للعمل الانساني تأتي حرصا منها على إحياء هذه الذكرى العطرة التي تخلد ذكرى مؤسس دولة الاتحاد وباني نهضتها ورمز الإنسانية والعطاء والمحبة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ولذلك قررنا عمل مبادرة بشكل سنوي في مثل هذا التوقيت.

وأكد ان الشيخ زايد رحمه الله هو الوالد للجميع وهو المؤسس للدولة والقائد وإن إحياء ذكرى وفاته بهذه الأعمال الخيرية والإنسانية والعطاء هو تأكيد على السير على نفس النهج وتعريف الأجيال بما قام به المغفور له الشيخ زايد من أعمال خالدة في داخل الدولة وخارجها.

واضاف " نفخر بالمشاركة في يوم زايد للعمل الإنساني الذي اطلق بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تخليدا لذكرى الوالد الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ..وبالمكانة الرفيعة التي تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة العالمية والتي تدل على السياسات الحكيمة التي انتهجها الوالد المؤسس الذي كان رجل دولة وقائدا حكيما ومحبا للبذل والعطاء".

واكد حرص جمعية دبي الخيرية على المشاركة في كافة الانشطة والفعاليات التي تدعم العمل الخيري الانساني انطلاقا من استراتيجيتها الهادفة الى دعم المبادرات الخيرية ومد يد العون والمساعدة لمحتاجيها من مختلف شرائح المجتمع.

واوضح مسمار ان المنازل المزمع اقامتها تبلغ مساحة كل منها 42 مترا يتسع لأسرة مكونة من 5 اشخاص ويتكون من حجرتين وصالة وستكون البيوت " مستدامة وصلبة" مشيرا الى ان عملية بناء المرحلة الثانية من القرية يستغرق عام حيث سيتم الانتهاء منها قبل شهر رمضان المقبل وسيكون لهذا المشروع دور في توفير الراحة والاستقرار للأسر التي ستستفيد منه.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا