قافلة الهلال الأحمر البرية ال18 تصل للعاصمة الأردنية لدعم اللاجئين السوريين بالأردن.

الامارات 7 - وام/ تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم المساعدات والإنسانية للاجئين السوريين في الأردن عبر جسر من القوافل البرية التي تحمل كما متنوعا من المواد الغذائية ومواد الإيواء.

وفي هذا الإطار وصلت مؤخرا إلى العاصمة عمان قافلة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الثامنة عشرة التي تحمل شحنات من المواد الغذائية الرمضانية ومواد الإغاثة المعيشية المتنوعة وذلك للتخفيف من المعاناة التي يعيشها اللاجؤون السوريون .

وتأتي هذه المبادرات الإنسانية والإغاثية من الهلال الأحمر ضمن برنامج مساعدات إنسانية متواصل بدأته الهيئة منذ أن تفاقمت الأحداث داخل الأراضي السورية .

وقال سعادة حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية بالهلال الأحمر ان الهيئة مازالت تواصل برامجها الإنسانية بتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين في الأردن مضيفا أن دفعتي القافلة البرية الثامنة عشرة تتكون من خمس شاحنات تحمل 125 طنا من التمور المقدمة من شركة الفوعة للتمور والطحين والكتب وأجهزة الحاسوب والمراوح وفرش الأسرة والأحذية بقيمة إجمالية تبلغ746 ألفا و393 درهما ليتم توزيعها على اللاجئين السوريين عبر سفارة الدولة في العاصمة الأردنية عمان حيث تأتي هذه القافلة ضمن المبادرات الإنسانية للهلال الأحمر عبر جسر متواصل من القوافل البرية لمساعدة اللاجئين السوريين بالأردن.

واوضح حميد الشامسي بأن برنامج المساعدات الإنسانية الذي وضعته الهيئة مازال مستمرا لتوفير الدعم الإغاثي والإنساني لأكبر شريحة ممكنة من اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري وهو نتاج لتفاعل كافة فئات المجتمع الإماراتي ودعمهم الخيري المتواصل ومساهماتهم الإنسانية التي تجد كل تقدير واستحسان من اللاجئين السوريين .

كما أن الهيئة تعزز وجودها الإنساني في المخيم الإماراتي اللاجئين السوريين الذي شيدته الهيئة في منطقة مريجيب الفهود بمحافظة المفرق القريبة من الحدود الأردنية السورية من خلال وفود الهلال الأحمر التي أرسلت للأردن لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للاجئين السوريين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا