ضرورة تحصين الشباب ومواجهة الأفكار الهدامة.

الامارات 7 - أكدت نشرة " أخبار الساعة " أن ما تشهده دول عديدة في العالمين العربي والإسلامي وفي أنحاء العالم من تطرف فكري غير مسبوق وعنف وإرهاب بشتى صنوفه وأنواعه تصاعدت ذروته في الآونة الأخيرة بشكل لافت للانتباه يؤكد الحاجة الإنسانية الشديدة لمعالجة هذا الواقع المؤسف بكل تداعياته وإرهاصاته.

وتحت عنوان " نحو تحصين الشباب ومواجهة الأفكار الهدامة " قالت إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " لدى استقباله في قصر سموه بزعبيل أول من أمس علماء الدين الأفاضل ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وضيوف جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ..

دعا إلى أن يتحمل كل منهم مسؤوليته في علاج واجتثاث آفة الإرهاب والأفكار المتطرفة المتفشية في بعض أوساط الشباب المسلم انطلاقا من الأهمية الكبيرة التي نوليها جميعا للحفاظ على قدسية الإسلام ورسالته الإنسانية النبيلة وقيمه الأصيلة وصورته في العـالم.

وأضافت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية - أنه إزاء هذا الواقع الذي تعيشه الأمة بسبب فئات مارقة خارجة عن القانون لبست لباس التطرف والغلو والعنف بدلا من لباس السلام والرحمة فقد لخص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الهدف الأسمى الذي تسعى إليه الشعوب في العالمين العربي والإسلامي والإنسانية جمعاء من خلال تأكيده أهمية السلام بقوله " نريد السلام والسلامة لمجتمعاتنا العربية والإسلامية كي تنعم بالحياة التي منحها الله تعالى لكل إنسان بعيدا عن الغلو الفكري والديني والسلوكي ".. مضيفا سموه " أنتم علماؤنا الأفاضل البركة فيكم ونعول عليكم لهداية الشباب المسلم وإقناعهم بالرجوع إلى الله جل وعلا من خلال خطبكم في المساجد والتجمعات الاحتفالية الإسلامية ومن خلال مؤلفاتكم وعظاتكم المباشرة أو عبر وسائل الإعلام من أجل تصحيح اعوجاج بعض الشباب المسلم الذين انحرفوا عن مفاهيم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف المعروف بالسماحة والاعتدال والرحمة والعيش السلمي والتناغم مع الديانات والثقافات والمعتقدات غير الإسلامية ".

وأشارت إلى أن دعوات القيادة الحكيمة ليس في هذا الشهر الكريم وحسب بل وفي كل وقت وحين تتواصل من أجل بناء ثقافة التسامح والاحترام المتبادل والحوار والتعاضد الاجتماعي ونبذ العنف وتنطلق في الوقت نفسه من الحرص على أن تكون جميع الجهود الخيرة والبناءة منصبة نحو التنمية والرفاه الاجتماعي والارتقاء بالإنسان واحتياجاته الأساسية وحرياته الإنسانية على الوجه الأفضل وفي أعلى مراتب التقدم والنهوض في بلدان العالم المتقدمة .. مؤكدة أن العنف والغلو والتطرف لم ولن تبني حضارة ومجتمعا متقدما ولن تعمر الأرض كما يحلو لبعض الشباب الذي يدعي الإسلام زورا وظلما وبهتانا للأسف أن ينحو هذا المنحى الشاذ والمدمر.. منحى الجريمة وقتل النفس البريئة من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير الحرث والنسل كما حصل في الأيام القليلة الماضية في مصر والكويت وتونس وفرنسا والعراق والبحرين وليبيـا هذا المنحى الذي ينبغي العمل على التصدي له على المستويات كافة.

وشددت على أن تحصين الشباب في الدول العربية والإسلامية من الأفكار الهدامة التي تحاول الجماعات والقوى الإرهابية أن تزرعها فيها أصبح ضرورة ملحة في هذا التوقيت أكثر من أي وقت مضى ليس لأن ذلك من شأنه أن يسهم في تعزيز الأمن والسلم والاستقرار في المجتمعات العربية والإسلامية فقط وإنما لأنه يمثل الركيزة الرئيسية في التصدي لقوى التطرف والإرهاب أيضا.

وقالت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي إن هذا ما أكدته الأمسية الرمضانية الثقافية التي نظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مساء أمس وخلصت إلى أن تحصين الشباب من الأفكار الهدامة يعد حماية للأوطان وضمانة لتماسكها واستثمارا في حاضرها ومستقبلها ..

مشيرة إلى أن الأمسية قدمت العديد من التوصيات المهمة لتحصين الشباب في مقدمتها غرس القيم الإيجابية لديه كالوسطية والاعتدال وقبول الآخر وغرس روح التميز العلمي وبث روح التنافس الإيجابي فيه بما يتيح له توجيه جهوده في الاتجاه الصحيح وتعزيز مشاركة الشباب في مسيرة البناء والتنمية وهذا ما نجحت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة التي جعلت من الاستثمار في الشباب أفضل استثمار في المستقبل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا