"سولار إمبولس 2" تقلع من اليابان بإتجاه هاواي.

الامارات 7 - أقلعت طائرة "سولار إمبلس 2" التي تعمل بالطاقة الشمسية فجر اليوم من مطار ناجويا الياباني متجهة نحو هاواي في رحلة من المنتظر ان تستغرق 120 ساعة من الطيران بدون انقطاع.

وتوقفت الطائرة التي أقلعت من أبوظبي في مارس الماضي بصفة اضطرارية بسبب ما وصفه الفريق العامل في الجولة الاستكشافية للطائرة الشمسية بسوء الأحوال الجوية .

وستحاول الطائرة التي يقودها الطيار السويسري أندرية بورشبيرغ بلوغ الهدف في هاواي حيث ستقطع مسافة تقدر بـ/ 7900 / كيلومتر.

ويمثل عبور المحيط الهادئ المرحلة السابعة والأكثر صعوبة من أصل / 12 / مرحلة من المقرر أن تقطعها الطائرة خلال رحلتها التاريخية حول العالم حيث سيقود بورشبيرج الطائرة المزودة بأربعة محركات كهربائية و /17 / ألف و /248/ خلية شمسية مثبتة على أجنحة بطول / 72 / مترا محلقا على ارتفاع تسعة الاف متر خلال النهار للاستفادة من أشعة الشمس لشحن بطاريات الليثيوم أيون وتخزين الطاقة لاستخدامها أثناء التحليق ليلا على ارتفاع منخفض لا يتجاوز الف متر .

وسيتعرض بورشبيرج خلال الرحلة لدرجات حرارة تتراوح بين / 35 / درجة مئوية في الصباح إلى ناقص /20 / درجة مئوية عند التحليق على علو مرتفع في بداية الفترة المسائية .

وطوال فترة الرحلة سيكون بورشبيرج على اتصال دائم عبر الأقمار الصناعية مع مركز المراقبة في موناكو الذي يضم / 20 / خبيرا يتولون وضع كافة السيناريوهات المحتملة وتزويد قائد الطائرة بالمعلومات لمساعدته على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواصلة التحليق بنجاح حتى انتهاء الرحلة .

وفيما ترمي هذه الرحلة إلى فتح آفاق جديدة في عالم الابتكار والتكنولوجيا النظيفة فإنها تحمل رسالة نبيلة تتمثل في ضرورة المحافظة على البيئة .

وفي هذا الإطار وبدعم من مصدر ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة "مصدر" أطلقت " سولار إمبلس 2"حملة لحشد وتحفيز الأفراد والمنظمات والدول ومشاهير الشخصيات والمنظمات غير الحكومية على اتخاذ خطوات عملية تساهم في تحقيق مستقبل أفضل للطاقة تمهيدا لانعقاد مؤتمر الأطراف المشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في باريس في ديسمبر المقبل والذي سيشهد وضع بروتوكول جديد لخفض الانبعاثات الكربونية .

ويتوقع عودة الطائرة إلى أبوظبي في نهاية شهر يوليو أو بداية شهر أغسطس 2015 .. وبإمكان الجماهير متابعة رحلة "سولار إمبلس 2" حول العالم بشكل يومي من خلال الموقع الرسمي للرحلة .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا