17 من طالبات جامعة زايد في منتدى التواصل الدولي بماليزيا.

الامارات 7 - وام / شاركت 17 طالبة من كلية علوم الإعلام والاتصال بجامعة زايد في الدورة الثالثة عشرة لمنتدى التواصل العالمي "غلوب كوم " التي استضافها فرع جامعة كورتين الأسترالية بمدينة ميري في إقليم بورنيو الماليزي مطلع الشهر الحالي.

واستهدفت الدورة تسليط الضوء على المخاطر التي تهدد غابات جزيرة برونيو التي تتقاسمها إندونيسيا وماليزيا وبروناي التي أطلقت عام 2007 مبادرة مشتركة للحفاظ على الغابات الماطرة في الجزيرة أطلق عليها اسم "قلب برونيو".

وتعتبر هذه المناطق الواسعة من الغابات محمية طبيعية وتم اختيارها موضوعا للمنتدى الذي هدف إلى لفت الانتباه عالميا للتنوع الأحيائي في بورنيو وإلى سكانها من خلال حملة توعية عالمية بالمخاطر التي تتهدد الغابات الاستوائية في الجزيرة.

وضم المنتدى أكثر من مائة طالب وطالبة من دارسي الاتصال والعلاقات العامة في 15 جامعة من 15 دولة هي الإمارات وأستراليا وألمانيا والهند وإيطاليا ونيوزيلنده والبرتغال وروسيا وجنوب أفريقيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند وتشيلي.

ويعد المنتدى بمثابة مشروع بحثي ميداني موسع تتنافس فيه فرق من جميع الطلبة المشاركين في ورش عمل متعددة الجنسيات يجسد كل فريق منها وكالة دولية افتراضية للإعلام والعلاقات العامة.

وتلقى كل فريق خلال هذه الورش إيجازا حول المسؤوليات والواجبات المنوطة بكل فرد من أفراده ويتعين عليهم القيام معا بوضع استراتيجية إعلامية متكاملة وعرضها أمام الأطراف المستهدفة كما تفعل الوكالات الدولية المتخصصة.

وتم التواصل خلال هذه العملية بين أعضاء الفرق عبر غرف الدردشة المخصصة لمنصة "غلوب كوم" باستخدام البريد الإلكتروني وهواتف الإنترنت وكذلك التويتر والفيس بوك وغيرها من قنوات الميديا الاجتماعية.

وقالت الطالبة دينا حمزة سليمان ان فريقها اختلف كثيرا في بعض نقاط الحوار والبحث إلا أنه نجح في التوصل إلى قواسم مشتركة وإعداد مشروع حملة توعية قوية ومؤثرة ..أما الطالبة ليلى العوضي فقالت إن فعاليات ونتائج المنتدى ستكون محور مشروع تخرجها العام الدراسي المقبل مضيفة انها طبقت في مشروع حملة فريقها كل ما تعلمته من علوم العلاقات العامة والإعلان كما استفادت كثيرا من المشاركة في النقاش مع قطبين كبيرين من الرؤوس المعنية بموضوع المنتدى هما أوزوالد براك ن ممثل الحكومة الأسترالية و سيمون سيبورات ممثل قطاع الأعمال.

يذكر ان جامعة زايد استضافت ثلاث دورات لـمنتدى "غلوب كوم" في الأعوام 2008 و2009 و2012.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا