العربي يطرح الرؤية العربية لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي بعد غد.

الامارات 7 - يعتزم الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي طرح الرؤية العربية الشاملة حول مساعي انهاء الإحتلال الاسرائيلي على اجتماعات لجنة الامم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وعلى المسؤولين الروس خلال زيارته لموسكو بعد غد .

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة لدى جامعة الدول العربية في تصريح اليوم ان الامين العام سيطرح على اجتماعات اللجنة الرؤية العربية لدفع عملية السلام وحل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية المقبولة من المجتمع الدولي باستثناء اسرائيل كما سيطرح على المسؤولين الروس خطوات التحرك العربي من أجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي لاراضي دولة فلسطين المحتلة خاصة في ضوء المقترحات المطروحة بالعودة إلى المفاوضات.

وأضاف صبيح إن هذه اللجنة تعنى بالشأن الفلسطيني وعقدت اجتماع لها مؤخرا في لاهاي حول كيفية التعامل مع محكمة الجنايات الدولية وكذلك مع محكمة العدل الدولية فيما يخص القضية الفلسطينية.

وأوضح أن اجتماعات اللجنة هذا العام في موسكو تكتسب أهمية باعتبار موسكو من الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن وسوف يتحدث فيه خبراء من مستويات رفيعة حول الافاق المستقبلية لمبادرة السلام العربية ودور اللجنة الرباعية وإلى أين وصلت عمليه السلام في ظل استمرار تطرف الحكومة الاسرائيلية الحالية وتطلع المجتمع الدولي إلى ايجاد حل للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي على ارضية قرارات الامم المتحدة.

وقال ان اللجنة ستعد تقريرا هاما في ضوء هذه الاجتماعات سيقدم للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورة سبتمبر المقبل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا