منفذ الهجوم الانتحاري في مسجد الصادق سعودي الجنسية.

الامارات 7 - أكدت وزارة الداخلية في دولة الكويت أن الانتحاري الذي فجر نفسه يوم الجمعة الماضي في جامع الإمام الصادق في منطقة الصوابر سعودي الجنسية يدعى فهد سليمان عبد المحسن القباع.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن الوزارة في بيانها اليوم ..أن الانتحاري دخل البلاد فجر يوم الجمعة الماضي عن طريق المطار وهو اليوم نفسه الذي وقعت فيه الجريمة النكراء .. مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية تعكف على البحث والتحري عن الشركاء والمعاونين في هذه الجريمة.

وكانت الوزارة أعلنت ضبط سائق المركبة الذي تولى توصيل الإرهابي الى مسجد " الإمام الصادق " وفر بعد التفجير مباشرة.. مشيرة إلى أن السائق يدعى عبدالرحمن صباح عيدان سعود وهو من مواليد عام 1989 وهو من المقيمين بصورة غير قانونية لافتة إلى أنه تم العثور عليه مختبئا في أحد المنازل في منطقة الرقة جنوب الكويت.

وأضافت أن التحقيقات الأولية أظهرت أن صاحب المنزل من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف فيما تواصل أجهزة الأمن جهودها للتوصل لمعرفة الشركاء والمعاونين في هذا العمل الاجرامي والوصول الى الحقائق والخيوط المتعلقة بهذه الجريمة.

يذكر أن التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في مدينة الكويت أثناء صلاة الجمعة أسفر عن حوالي / 27 / قتيلا و/ 227 / جريحا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا