مشاركة واسعة لرواد العمل التطوعي في ملتقى زايد الإنساني الخميس القادم .

الامارات 7 - تستضيف أبوظبي الخميس المقبل ملتقى زايد الإنساني في دورته السادسة التي تقام تزامنا مع مؤتمر الامارات الانساني وبحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية في مجال العمل الانساني والاجتماعي من مختلف دول العالم .

ويقام الملتقى - الذي يستضيفه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مقره بأبوظبي - بشراكة استراتيجية مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي والجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية والمؤسسة العربية للعمل الانساني وبتنظيم من برنامج الامارات للتطوع الاجتماعي "تطوع" وبمبادرة من زايد العطاء .

وتعقد الفعاليات تزامنا مع يوم العمل الإنساني الإماراتي الذي يصادف التاسع عشر من شهر رمضان إحياء لذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتذكير بأعماله الخيرة والإنسانية وأن يتم الاقتداء به وتسليط الضوء على هذه القيم ونشر الوعي بأهمية الاعمال الإنسانية والتطوعية.

ويناقش المشاركون آليات تطوير العمل الإنساني في إطار مؤسسات المجتمع والمنظومة الإنسانية وتطبيق المعايير العالمية في المشاريع والبرامج الإنسانية إضافة إلى سبل تحقيق الحوكمة والشفافية في الأعمال الإنسانية.

كما يناقش الملتقى المستجدات في مجال الاستثمار الاجتماعي وآلية تحفيز المؤسسات الحكومية والخاصة من تبني مبادرات في مجال العمل الإنساني والاجتماعي انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع.

وستتضمن فعاليات المؤتمر تكريم شخصية اعتبارية ومؤسسة مجتمعية بجائزة الامارات الإنسانية ووسام الإمارات للعمل الإنساني في دورتها السادسة نظير مساهمتها الفعالة في مجال العمل الإنساني وتقديرا لجهودها في ترسيخ ثقافة العمل الإنساني محليا وعالميا .

وسيتم خلال فعاليات المؤتمر اطلاق مبادرات مبتكرة جديدة في مجال العمل الإنساني بمشاركة نخبة من رواد العمل الاجتماعي.

وأكد الدكتورعادل عبدالله الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء على أهمية الملتقى لما يقدمة من منبر لاستعراض المبادرات الإنسانية الاماراتية الفردية والمؤسسية ومحطة لمناقشة المستجدات في مجال العمل الإنساني وبيئة خصبة لتبادل الخبرات واستعراض المشاريع والمبادرات وايجاد آلية للشراكة بين المؤسسات الحكومية والخاصة لتبني مبادرات جديدة في مجال العمل الإنساني والتطوعي .

من جانبه أكد يوسف كاظم الامين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي على اهمية الشراكة الإنسانية بين المؤسسات التطوعية لتقديم افضل الخدمات للمجتمعات.

من ناحيته ثمن الدكتور خال بومطيع الامين العام للجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية مبادرة زايد العطاء في تنظيم ملتقى زايد للعمل الإنساني .. مشيدا بجهودها منذ انطلاقها عام 2002 والتي استطاعت بسواعد ابناء الامارات ان تقدم نموذجا مميزا للعمل التطوعي والإنساني يحتذى به محليا وعالميا من خلال ابتكار وتبني مبادرات سباقة للتخفيف من معاناة الفئات المعوزة وبالاخص الاطفال والمسنين.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا