أحمد منصور يتهم ممثلي الحكومة الألمانية باعتقاله

الامارات 7 - اتنهم الصحفي المصري في قناة الجزيرة القطرية أحمد منصور الذي اعتقل في برلين لمدة يومين، ممثلي الحكومة الألمانية بأنهم جعلوا أنفسهم "ألعوبة" بيد الحكومة المصرية. وقال منصور في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة برلين (23 يونيو/ حزيران 2015): "يؤسفني أن الحكومة المصرية نجحت في استخدام بعض الأشخاص في الحكومة الألمانية لمصالحها الخاصة".

وأضاف الصحفي الحامل للجنسيتين المصرية والبريطانية بالقول: "أخشى أن نظام السيسي القمعي الإرهابي تمكن من تصدير جزء من دكتاتوريته وقمعه وتجاوزه للقوانين إلى ألمانيا"، معتبراً أن اعتقاله في مطار تيغل ببرلين "شابه شيء من التلاعب".
لكن منصور لم يقدم في المؤتمر الصحفي أي أدلة على وقوع الحكومة الألمانية تحت تأثير القاهرة السياسي فيما يتعلق باعتقاله.
يُذكر أن المدعي العام الألماني في برلين قرر أمس الاثنين إطلاق سراح منصور وعدم تسليمه إلى مصر بعد أن كانت السلطات الألمانية قد أوقفته يوم السبت الماضي في مطار برلين - تيغل.
وعقد منصور مؤتمرا صحفيا في العاصمة برلين، بعد أن أطلق سراحه من قبل السلطات الألمانية التي احتجزته بموجب حكم قضائي صادر في حقه بمصر والقاضي بحسبه لـ15 عاما بتهمة تعذيب محامي أثاء أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني.
واستهل منصور كلمته بالشكر للساسة الألمان بحزب الخضر والتحالف المسيحي الديمقراطي، والاجتماعي الديمقراطي، وباقي من وصفهم بأحرار العالم الذين ساندوه في قضيته. وخصّ منصور الشكر للنائب العام الألماني الذي قال عنه إنه "لم يستسلم للضغوط السياسية والدبلوماسية التي مورست عليه، متشبثا بنزاهة القضاء الألماني".
و.ب، ع.غ /ح.ز (DW)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا