ضيوف رئيس الدولة العلماء يلقون 45 درسا ومحاضرة .

الامارات 7 - يواصل أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله إلقاء الدروس والمحاضرات في المساجد والمؤسسات والمجالس الرمضانية والمشاركة في الندوات والأمسيات الرمضانية ضمن برنامجهم الرمضاني الذي تشرف عليه وزارة شؤون الرئاسة وتنفذه الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وألقى أصحاب الفضيلة أكثر من 45 درسا ومحاضرة على مستوى الدولة اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك حظيت بالحضور الكثيف من الجمهور الذين أشادوا بهذه المكرمة الجليلة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله متضرعين الى الله ان يمده بموفور الصحة والعافية وأن يجعل دولة الإمارات واحة أمن ورخاء واستقرار.

وتركزت معظم المحاضرات في المساجد حول عنوانين "أطفالنا والصيام ..وكتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم" ..مبينين أن رمضان شهر بركة وخير لما فيه تقوية الروابط وإشاعة المحبة والترابط بين الناس.

كما تناول العلماء عددا من العناوين الأخرى ..حيث ألقى فضيلة الدكتور حمدي صبح طه أستاذ أصول الفقه بجامعة الأزهر محاضرة بإدارة مركز الدعم الاجتماعي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية عن التواصل الاجتماعي في رمضان.

وحاضر الدكتور الجلالي المريني أستاذ أصول الفقه والأصول بجامعة سيدي محمد بن عبدالله في فاس بالمغرب في المركز الوطني للتأهيل في أبوظبي عن "استثمر وقتك في رمضان" ..وقدم الدكتور ياسر أحمد مرسي مدرس التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر محاضرة في المنشأة العقابية في عجمان ..والدكتور عبدالمنعم فؤاد من جامعة الأزهر بمستشفى المفرق في أبوظبي ..والدكتور ناجي العربي الأستاذ المساعد بجامعة البحرين بشركة الإنشاءات البترولية الوطنية في ابوظبي.

كما شارك عدد من العلماء الضيوف في ندوة "حقوق المرأة بين الشرع والعرف والقانون" بمجلة زهرة الخليج ..إضافة إلى المحاضرات النسائية في مساجد النساء حيث حاضرت الدكتور زينب أبو علي أستاذ الحديث والسنة بجامعة محمد الخامس بالرباط في مسجد هزاع بن سلطان في أبوظبي ..والدكتورة رابعة راشد زكي المحاضرة بكلية الدراسات بجامعة الأزهر بالمنوفية في مسجد زايد بن سلطان الثاني في ابوظبي..والدكتورة فائزة عبدالسلام المحاضرة بجامعة الأزهر في مسجد ناصر بن مذكر بمدينة خليفة في أبوظبي ..والدكتور فاطمة الزهراء المحاضرة من جامعة الأزهر التي قدمت درسا بمسجد فاطمة محمد بالهول في أبوظبي ..كما استضيف معالي الدكتور محمد نوح القضاة في الإذاعة في حلقة حول رمضان شهر المحبة والتسامح ..واستضاف تلفزيون أبوظبي في برنامج وذكر فضيلة المفتي مصطفى سيريتش في حلقة كانت حول "أفلا يتدبرون القرآن".

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا