إدارة المخيم الاماراتي الاردني تضع برنامج أنشطة وفعاليات للاجئين السوريين في شهر رمضان.

الامارات 7 - أعدت إدارة المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين الذي أنشأته هيئة الهلال الاحمر خطة رمضانية شاملة لإشغال وقت فراغ الأخوة اللاجئين في المخيم حيث تم وضع برنامج يغطي الجوانب الروحية والذهنية وينمي المواهب لدى للاجئين بالاضافة الى مسابقات تم الاعداد لها بشكل مدروس بحيث تنتهي قبل العشر الاواخر من رمضان.

وقال مدير المخيم محمد عبدالله الشامسي ان العطلة الصيفية للطلاب ستكون في الشهر الفضيل وتم تخصيص مجموعة من الأنشطة والمسابقات المتنوعة لتغطي كافة الفئات العمرية لكلا الجنسين بهدف تنمية الفكر والثقافة والتمسك بثوابت الدين.

ويشمل برنامج هذا العام مسابقات قرآنية وتكريم لأفضل حفظة للقرآن الكريم وأصغر حافظ وأصغر حافظة للقرآن والحافظ الأمي والحافظة الأمية وأكبر حافظ وأكبر حافظة.. بالإضافة الى مسابقة ثقافية تهدف إلى تنمية الفكر الثقافي لأبناء المخيم.

وتم تخصيص مسابقة رياضية تشمل كرة القدم وكرة الطائرة وشد الحبل ولعبة الجري والشطرنج .. وخصصت إدارة المخيم ندوات توعية خاصة بالصحة العامة والثقافة العامة.. بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية في الهواء الطلق.

وتم استحداث مسابقة لأفضل عمل إبداعي يركز على استخدام المواد التي يعتبرها البعض غير نافعة لصنع أشياء نافعة والإستفادة منها ومسابقات في صناعة النسيج وفن الفسيفساء.

كما تم توزيع المؤن الشهرية في المخيم بما يتناسب مع الشهر الفضيل..

إضافة إلى وضع جدول خاص لوجبات الإفطار الرمضانية.

وبهذه المناسبة سيتم افتتاح هايبرماركت جديد كما سيتم افتتاح عدد من المطابخ لاتاحة الفرصة للاجئين من إعداد الوجبات بأنفسهم وبحسب رغبتهم.

وعن الجانب الأبرز من جهود هيئة الهلال الأحمر التي تقدم مساعداته الإغاثية على مدار العام.. أكد الشامسي أن عمل فريق الإغاثة الإماراتي ينشط في شهر الخير إذ سيتم تكثيف الجولات الإغاثية ومضاعفة مدة وفترات التوزيع سعيا لتقديمها للأخوة اللاجئين السوريين خارج المخيم وكذلك الأسر المتعففة في الأردن بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المتواجدة في المملكة الأردنية الهاشمية والمعتمدة من وزارة التنمية الإجتماعية ..مؤكدا أن فريق الهلال الأحمر الإماراتي سيعمل بشكل دؤوب للإرتقاء بالخدمات المقدمة للاجئين السوريين.


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا