انطلاق فعاليات الدورة الـ 19 لجائزة دبي الدولية للقرآن .

الامارات 7 - انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة التاسعة عشرة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بحضور سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة وسعادة حمد مبارك بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي وسعادة طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي وأعضاء اللجنة المنظمة للجائزة وجمع غفير من الحضور.

وبدأت الفعاليات بمحاضرة إيمانية لفضيلة الشيخ الداعية صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية بعنوان "ولا يستثنون" بالاضافة الى محاضرة أخرى ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور عمر عبدالكافي في جمعية النهضة النسائية بدبي بعنوان "و ليس الذكر كالأنثى" فيما قام سعادة المستشار بوملحه بتكريم كل من غرفة تجارة وصناعة دبي ومحاكم دبي لرعايتهما فعاليات الليلة الأولى.

وأكد سعادة طارش عيد المنصورى مدير عام محاكم دبي بهذه المناسبة على الشراكة الاستراتيجية بين محاكم دبي وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ..وقال " منذ انطلاقة الجائزة تحرص محاكم دبي دائما على ان تكون احد الرعاة حرصا منها على اهمية الجائزة فى هذا الشهر الفضيل ومستمرين فى دعم الجائزة في المستقبل لما لها من تأثير على النشء على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة حيث تحظى الجائزة بمتابعة كبيرة سواء من خلال القنوات الفضائية او الحضور الكبير لفعالياتها .

واشاد المنصوري باختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشخصية الاسلامية للدورة الحالية للجائزة ..مشيرا الى ما قدمته سموها في اطار حرصها على تفعيل دور المرأة الاماراتية الى جانب الخدمات الانسانية سواء على مستوى المحلي او العالمي ..كما أكد ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من الشخصيات المؤثرة في المجتمع الاماراتي والمجتمع العربي بشكل عام وتحظى بتقدير كبير اماراتيا وعربيا وعالميا.

وقال " نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الامارات وشعب الامارات والمقيمين على ارض الدولة بمناسبة الشهر الفضيل ".

من جانبه اكد سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي الاهمية الكبرى لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم والتي شهدت تطورا على مدى السنوات الـ 19 من عمرها وكرست مكانتها العالمية باستقطاب المتسابقين من حفظة كتاب الله من مختلف دول العالم الاسلامي والجاليات الاسلامية وهي جائزة عالمية في مستوى ماتقدمه دبي في جميع الجوانب الاخرى ..منوها بان دبي اكتسبت شهرتها ومكانتها التجارية والسياحية وهذه الجائزة تضيف بعدا جديدا الى دبي في ميدان هام وخاصة خلال شهر رمضان المبارك .

واكد على الشراكة بين غرفة تجارة وصناعة دبي وجائزة دبي الدولية للقران الكريم والتى تتمثل ليس فقط في رعاية الجائزة بل واستضافتها منذ انطلاقتها وتوفير التسهيلات لضيوف الجائزة وجمهور الحضور مؤكدا على الاستمرار في دعمها .

وأشاد باختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الشخصية الاسلامية للجائزة في دورتها الحالية ..وقال ان اختيار سموها يعتبر اضافة كونها اول شخصية نسائية يتم اختيارها وهو اختيار موفق يعتبر جزءا من التقدير لشخصية عظيمة لها مكانتها وتقديرها ليس في الامارات فقط بل عربيا ودوليا.


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا