فيلم وثائقي في 75 دقيقة عن حمدان بن محمد

أعلنت شبكة قنوات دبي إنتاج الفيلم الوثائقي الجديد «شيخ الإبداع»، الذي يتناول جوانب من شخصية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الرياضية والإبداعية في مجالات الفروسية والشعر وحب المغامرة والعديد من المواقف الإنسانية التي يوثقها الفيلم، المقرر بثه على قناة دبي الرياضية الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات، مساء غدٍ.

وقال المدير العام للقنوات في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد سعيد المنصوري، إن «مدة الفيلم 75 دقيقة، ويعرض محطات وتجارب مهمة، توقف عندها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مسيرته الرياضية، وتسلط الضوء على إنجازاته المتعددة، كما يروي الكثير من التفاصيل حول شغفه بالمغامرة، وتسلقه قمة برج خليفة بعد فوز الإمارات بـ(إكسبو 2020)، إضافة إلى العديد من المواقف الإنسانية ورعايته ذوي الإعاقة، وقصص النجاح والتميز التي يقودها فكر سموّه ورؤيته الإيجابية»، مؤكّداً تبني شبكة قنوات دبي مجموعة الرؤى والأفكار والطروحات التي يقدمها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على الدوام، وذلك من منطلق واجبها الوطني الملقى على عاتقها كوسيلة إعلامية هادفة تسعى من خلال رؤيتها الإعلامية الواضحة الملامح، المرتكزة على الابتكار والجودة ومواكبة الغايات الاستراتيجية لحكومة دبي، وذلك من خلال تكريس مجموعة من القيم المؤسسية، كالحرص على تقديم خدمات إعلامية متميزة ذات معايير وجودة عالية وصدقية تامة لمشاهدي شبكة قنوات دبي كافة، إلى جانب تطوير جودة وتنوّع الخدمات الإعلامية، حرصاً على إرضاء المشاهد المحلي والعربي، من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، من دون إغفال أهمية اختيار أفضل العناصر الإعلامية، وتطبيق أفضل التقنيات العالمية لتلبية احتياجات مشاهدي برامج الشبكة، وكسب ثقتهم.

من جهته، قال مدير قناة دبي الرياضية، راشد أميري، إن «الفيلم الوثائقي الجديد يأتي في إطار حرص القناة على رصد وتوثيق الإنجازات والصورة المشرّفة لسموّ الشيخ حمدان بن محمد، الذي يعدّ بحق شيخ الإبداع والمبادرات الرياضية والاجتماعية الخلاقة، كذلك مواكبة هذه الإنجازات وتقديمها للجمهور حفظاً للأجيال المقبلة، من خلال تقديم منتج إعلامي على درجة عالية من التميز، خصوصاً أنها تجربة تستحق تسليط الضوء عليها إنسانياً، وبالوسائل والسبل الإعلامية والمهنية كافة، التي تنتهجها شبكة قنوات دبي، في إطار سعيها إلى الريادة وتقديم الصورة الحقيقية للإنسان على هذه الأرض الطيبة».

وتحدث الإعلامvي حسن حبيب، مقدم الفيلم وصاحب الفكرة، عن تقديم هذا الفيلم هدية لسموّه، بعد فوزه بسباق كأس دبي العالمي للخيول، وبالتزامن مع انطلاق بطولة «ناس»، ودورة ند الشبا الرياضية، حيث تم الإعداد للفيلم على مدى الشهرين الماضيين، واستمر التصوير مدة 20 يوماً، باستخدام أحدث التقنيات والأساليب الفنية العالمية، وبالتنسيق مع العديد من الجهات الحكومية والرسمية التي أسهمت في تسهيل عمل الفريق وتقديم أشكال الدعم اللوجستي كافة، أثناء عمليات التصوير في عدد من الأماكن المختارة في إمارة دبي، متوجهاً بالشكر إلى المكتب الإعلامي لسموّ الشيخ حمدان بن محمد، لتقديمه أشكال الدعم كافة، والعديد من الصور والمواد الفيلمية التي تنشر للمرة الأولى.

وقال حسن حبيب: «إن الفيلم يتضمن شهادات عدد من المقربين من سموّه، أمثال: مدير عام مكتب سموّ ولي عهد دبي سيف بن مرخان الكتبي، ونائب رئيس مجلس دبي الرياضي مطر الطاير».



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا