تأثير الصرع على فترة الحمل وهل يسبب الإجهاض؟

الامارات 7 - تأثير الصرع على فترة الحمل يعتمد بشكل كبير على مدى سيطرة المرأة على حالتها الصحية، وعلى تأثير الصرع على صحة الجنين. في العموم، إذا كان الصرع مسيطرًا وتمت مراقبته بشكل جيد، فإنه لا يُعتقد أنه يسبب الإجهاض بشكل مباشر.

إذا كانت النوبات الصرعية نادرة أو غير متكررة، فمن المحتمل ألا تؤثر بشكل كبير على الحمل وصحة الجنين. ومع ذلك، إذا كانت النوبات متكررة وغير مسيطر عليها، فقد تزيد من خطر حدوث مشاكل خلال الحمل.

تأثير الصرع على فترة الحمل يمكن أن يتضمن:

1. تباطؤ في معدل ضربات قلب الجنين: قد يحدث تباطؤ في معدل ضربات قلب الجنين خلال النوبات الصرعية الشديدة.

2. نقص الأكسجين للجنين: قد يؤدي تقلصات العضلات التي تحدث خلال النوبات الصرعية إلى تقليل تدفق الأكسجين إلى الجنين، مما قد يؤثر على صحته.

3. انفصال المشيمة المبكر: قد تزيد النوبات الصرعية المتكررة من خطر انفصال المشيمة عن جدار الرحم، مما يمكن أن يؤدي إلى المضاعفات خلال الحمل.

4. الإجهاض: في حالات نادرة، قد يؤدي سقوط السيدة الحامل بشكل مفاجئ أثناء نوبة صرعية شديدة إلى الإجهاض.

بالتالي، من المهم على النساء اللاتي يعانين من الصرع ويرغبن في الحمل أن يعملن مع فريق طبي متخصص لمراقبة حالتهن الصحية وضبط العلاجات بشكل مناسب. كما ينبغي عليهن استشارة الطبيب في حالة تكرر النوبات الصرعية أو في حالة القلق بشأن تأثير الصرع على الحمل وصحة الجنين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا