تبادل الاتهامات بالفساد بين الجيش وسياسيين في باكستان

الامارات 7 - اتهم حزب المعارضة الرئيسي في باكستان الجيش اليوم الخميس بمحاولة اغتصاب سلطات الحكومة المحلية في كراتشي الأمر الذي أدى إلى تصاعد المواجهة بين العسكريين والسياسيين في أغنى وأكبر مدينة في باكستان.

وعلى مدى الأيام السبعة الماضية تبادل السياسيون والعسكريون الاتهامات بالفساد في مدينة كراتشي الجنوبية التي يبلغ عدد سكانها 20 مليونا وهي المركز المالي للبلاد.

ويشعر السياسيون الباكستانيون بحذر شديد تجاه الجيش الذي له تاريخ من الانقلابات وحكم باكستان التي تملك أسلحة نووية نصف سنوات عمرها.

ويقول سياسيون من إقليم السند الجنوبي وعاصمته كراتشي ان الجيش يسعى إلى إضعاف الأحزاب السياسية الرئيسية في المدينة.

ويشيرون إلى خطوات أخرى شددت قبضة الجيش على الأمن الوطني والسياسة الخارجية والقضاء خلال العامين الماضيين.

ويوم الاثنين داهمت قوة شبه عسكرية تخضع للسيطرة المباشرة لوزارة الداخلية (الرينجرز) مقر هيئة الرقابة على البناء في السند بحثا عن أدلة على اغتصاب أراض وهو ما قوبل برد فعل غاضب.

وبعث رئيس وزارء الإقليم برسالة يوم الأربعاء يتهم فيها القوة شبه العسكرية بتجاوز سلطاتها وقال قمر الزمان كيرا القيادي البارز في حزب الشعب الباكستاني للصحفيين اليوم الخميس "هذه محاولة لاغتصاب سلطات الحكومة السياسية."

ولم ترد القوة شبه العسكرية على المكالمات الهاتفية التي تطلب التعليق.

رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا