بان كي مون :تعزيز وحماية حقوق فئة كبار السن في العالم.

الامارات 7 - دعا بان كي مون أمين عام منظمة الأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى الاهتمام بشؤون كبار السن ومواجهة سوء معاملتهم.

ونبه كي مون خلال رسالة وجهها أمس بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة المسنين والذي يصادف الخامس عشر من شهر يونيو من كل عام..إلى ما يتعرض له الكثير من كبار السن من إهمال وسوء معاملة معتبرا هذه المسألة بأنها حقيقة مقلقة ومؤسفة يتجاهلها المجتمع.

وقال في رسالته إن سوء معاملة المسنين تستحضر صورة القلب المتحجر لمقدم الرعاية الذي لا تعرفه الضحية جيدا .. منوها بأنه غالبا ما ترتكب الانتهاكات التي تشمل الإهمال والإيذاء النفسي والمالي والجسدي من قبل أفراد الأسرة .. مؤكدا أهمية التحدث عن هذه المشكلة و ضرورة تجاوب الجمهور معها بصورة أكبر.

يذكر أن التقارير تشير الى أن أكثر من / 20 / في المائة من سكان العالم بحلول عام 2050 هم من كبار السن..فيما تسلط الأمم المتحدة الضوء على الحاجة الملحة إلى تعزيز وحماية حقوق الأشخاص الأكبر سنا في العالم.

وتقول المنظمة إن الهدف من اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة المسنين هو خلق نقاش عالمي لقضية كانت تعتبر من المحظورات.. وتبين البحوث أن العمر والجنس والتبعية أدت إلى زيادة خطورة هذه الانتهاكات حيث تعاني النساء منها بصورة أكبر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا