حرص إماراتي على تعزيز التضامن الخليجي

الامارات 7 - أكدت نشرة " أخبار الساعة " أن تصريحات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال مباحثاته مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة في أبوظبي أمس .. عبرت عن الحرص الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز أواصر التضامن بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و تعزيز العلاقات معها على المستويات كافة.. مشيرة إلى أن سموه أكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " تعمل على توثيق عرى التضامن والتعاون والتآزر بين أبناء دول مجلس التعاون في مواجهة التحديات والتهديدات كافة التي تطال أمن المنطقة واستقرارها.

و تحت عنوان " حرص إماراتي على تعزيز التضامن الخليجي " قالت .. إن من المبادئ الأساسية في السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة .. دعم العمل الخليجي المشترك والمساهمة بقوة في كل ما من شأنه دفع التعاون والتنسيق والتكامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى الأمام في المجالات كافة والوقوف في مقدمة الصفوف في أي خطوة تقوي من أواصر الترابط بين دول المجلس وشعوبها وتعزز وحدتها في مواجهة التحديات المشتركة والحفاظ على المكتسبات التنموية التي تحققت لشعوبها على مدى السنوات الماضيـة.

وأضافت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية - أن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤمن بأن تعزيز التعاون والتضامن بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هو المدخل الرئيسي لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجهها خاصة في هذه المرحلة التي تتصاعد فيها مصادر الخطر والتهديد والتي تستهدف الجميع من دون استثناء ومن ثم تتطلب تعزيز التعاون والتنسيق لمواجهتها .. مشيرة إلى أن هذا ما عبر عنه بوضوح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بقوله : إن دول الخليج بأبنائها الأوفياء قادرة على مواجهة التحديات كافة بكل قوة وعزيمة وصلابة لحماية مكتسباتها وإنجازاتها استنادا إلى الإرث التاريخي وقيم الأخوة والتضامن والمصير المشـترك.

وأوضحت أن المباحثات التي أجراها الجانبان أكدت عمق الروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين والحرص على تطويرها وتنميتها في جميع المجالات والعمل على مواصلة التنسيق والتشاور في مجمل القضايا التي تهم البلدين بما يضمن تحقيق مصالحهما ويخدم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية فقد وصف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زيارة أمير قطر لدولة الإمارات العربية المتحدة بأنها تجسد عمق الروابط الأخوية التي تجمع البلدين وتعزز مسيرة مجلس التعاون الخليجي نحو مزيد من العمل المتجانس والمتوافق مع المصالح العليا لدول المجلس .. وبدوره أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن العلاقات بين الدولتين علاقات أخوية قائمة على وشائج القربى والمحبة والتعاون وهما حريصتان على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة وبما يخدم مصالحهما المشتركة ..منوهة بأن هذا يؤكد وجود إرادة قوية لدى قيادتي الدولتين لتطوير هذه العلاقات ودفعها قدما إلى الأمام وفي الوقت ذاته العمل على تعزيز مسيرة التكامل الخليجـي.

وأكدت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي إدراك دولة الإمارات العربية المتحدة بأن تعزيز التضامن والتعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. هو الأساس لقطع الطريق على أي محاولات للنيل منها أو زعزعة استقرارها أو تهديد أمنها ولهذا تحرص منذ إنشاء مجلس التعاون عام 1981 على تعزيز العمل الخليجي المشترك والانخراط في أي جهد يستهدف تحقيق آمال وتطلعات الشعوب الخليجية و يضمن حقها في الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا