شكوك بوجود مساعدة داخلية في عملية هروب من سجن بنيويورك

الامارات 7 - فتح مسؤولو إنفاذ قانون أمريكيون تحقيقا يوم الاثنين لمعرفة ما إذا كان اثنين من القتلة المدانين فرا من سجن شديد الحراسة في نيويورك قد حصلا على مساعدة من داخل السجن.

واكتشف السلطات الأمريكية أن السجينين الاثنين مفقودان وليسا في زنازينهما في سجن كلينتون الإصلاحي، الواقع على مقربة من الحدود مع كندا، صباح يوم السبت.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو قوله يوم الاثنين "أعتقد أنهما حصلا على مساعدة ... لا أعتقد أنهما ربما يكونا قد حصلا على المعدات اللازمة للقيام بذلك دون مساعدة."

كما استجوب محققون يوم الاثنين موظفة تعمل في قسم الحياكة في السجن. وبدا أن المرأة كانت تعرف السجينين ديفيد سويت 34/ عاما/ وريتشارد مات/ 48 عاما/ بشكل "جيد جدا"، وفقا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وذكرت تقارير إخبارية أن الرجلين ربما استفادا من أعمال البناء في السجن لإخفاء الضوضاء الناجمة عن نشاطهما.

وعلى الرغم من مبلغ المئة ألف دولار الذي وعدت به السلطات الأمريكية مكافأة لمن يبلغ عن مكان السجينين الفارين، إضافة إلى مشاركة 250 عنصرا أمنيا في عملية المطاردة، لايزال سويت ومات حرين طليقين.

ووسعت وكالات إنفاذ القانون الأمريكية من نطاق البحث ليشمل جميع الولايات الأمريكية حيث قال كومو إن الهاربين يمكن أن يكونا "في أي مكان في البلاد". ويتضمن البحث أيضا مناطق في كندا والمكسيك.

وحكم على سويت بالسجن مدى الحياة لقتله نائب مسؤول إنفاذ قانون، اما مات فتتراوح عقوبته ما بين السجن ل 25 عاما إلى السجن مدى الحياة لاتهامه بارتكاب ثلاث جرائم قتل وثلاث جرائم خطف وجريمتي سطو مسلح.

(د ب ا)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا