جائزة دبي الدولية للقرآن تطلق قناة تلفزيونية خاصة بالفعاليات طوال الشهر الكريم .

الامارات 7 - أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن عن إطلاق قناة تلفزيونية خاصة بها بالتعاون مع شبكة قنوات دبي ومؤسسة دبي للاعلام على القمرين الصناعيين عربسات ونايلسات لنقل فعالياتها طوال شهر رمضان المبارك إلى مناطق أكبر من العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في مقر الجائزة بمنطقة الممزر بدبي للإعلان عن آخر استعداداتها لانطلاق النسخة التاسعة عشرة من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم وبرنامج المحاضرات وجائزة الشخصية الإسلامية لهذا العام وانطلاق الفعاليات بدءا من الأول وحتى العشرين من رمضان لعام 1436 هجرية .

وكشف سعادة المستشار ابراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة عن انتاج اعلان تلفزيوني وآخر إذاعي للدورة التاسعة عشرة وأنه تم الاتفاق مع احدى الشركات لإنتاج رسالة يومية تلخص الفعاليات وترسل للقنوات التلفزيونية يوميا لبثها .. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الكتيب التعريفي الخاص بالدورة السابقة لتوزيعه خلال الفعاليات القادمة كما تم انتاج فيلم تسجيلي عن جميع فروع وفعاليات الجائزة سيتم توزيعه على جميع القنوات الفضائية .

وذكر سعادة المستشار بوملحه أن هذه الجائزة المباركة اذ تدخل عامها الـ 19 تتوجه الى الله بالحمد والثناء على هذا الخير الكبير والفضل العظيم في منحنا هذه الفرصة المباركة لخدمة القرآن وحفظته ولاشك ان الفضل يعود لله عزوجل أولا وأخيرا ثم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " راعي ومؤسس الجائزة فسموه مستمر في تقديم كل الدعم والرعاية لتستمر مسيرة النجاح والتميز لهذه المبادرة العالمية الرائعة .

ولفت بوملحه إلى أن الفعاليات ستبدأ ببرنامج المحاضرات التي تم تقسيمها الى ثلاثة اقسام فهناك محاضرات عامة تقام في القاعة الرئيسية لغرفة تجارة وصناعة دبي ومحاضرات مخصصة للنساء تقام في قاعة جمعية النهضة النسائية بدبي ومحاضرات للجاليات المقيمة بالدولة تقام في قاعة مدرسة الاكاديمية الهندية بمنطقة النهدة وهي محاضرات باللغات البنغالية والمليبارية والتاميلية .. منوها إلى أن مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم ستنطلق في الثامن من رمضان وتستمر حتى الثامن عشر منه حيث وصلت موافقات 82 دولة وجالية إسلامية على المشاركة في حين توقع أن تصل الى 85 دولة وجالية إسلامية .

وبخصوص المسابقة القرآنية نوه إلى أنه تم اعداد 500 مجموعة من الأسئلة لطرحها على المتسابقين في فترة الظهيرة والفترة المسائية بواقع سؤالين لكل متسابق في الظهيرة وثلاثة أسئلة في الفترة المسائية وسيقوم بالتحكيم نخبة من أصحاب الفضيلة المتخصصين بهذا المجال من دول إسلامية مختلفة .


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا