محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان يتبرع بالدم خلال حملة لصالح مرضى الثلاسيميا.

الامارات 7 - تبرع الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان أمين عام مؤسسة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية بالدم في إطار حملة "كانون" للتبرع بالدم والتي أقيمت في "مدينة دبي للإنترنت" وفي "منطقة دبي للتعهيد" ليكون مثالا يقتدى به.

وتنبع تلك الخطوة من حرص الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان على علاج مرضى الثلاسيميا الذين كانوا من بين العديدين الذين استفادوا من هذه الحملة التي عقدت خلال الفترة ما بين 8 وحتى 9 يونيو الحالي لزيادة الوعي حول محنة المرضى الذين يعانون من اضطرابات الدم في دولة الإمارات.

وتم تنظيم الحملة تحت شعار "20 دقيقة تكفي لإنقاذ حياة 3 أشخاص" وذلك بمناسبة الاحتفال السنوي بـ"اليوم العالمي للتبرع بالدم" والذي يصادف يوم 14 يونيو في جميع أنحاء العالم وتسلط الحملة هذا العام الضوء على الأبطال الذين ينقذون العديد من الأرواح عبر تبرعاتهم.

وقامت "كانون الشرق الأوسط" المتخصصة في مجال حلول التصوير بالتعاون مع "مدينة دبي للإنترنت" و"منطقة دبي للتعهيد" بتنظيم الحملة السنوية للتبرع بالدم تحت رعاية مؤسسة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية وبالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة وسيتم إرسال الدم المتبرع به إلى المستشفيات في جميع أنحاء الدولة.

وتعليقا على إطلاق الحملة قال الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان "تتمثل رؤية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان في خدمة المجتمع الإماراتي بشكل خاص والمجتمع العالمي بشكل عام ..ومن خلال هذه الحملة نأمل تحسين أسلوب معيشة المرضى الذين يعانون من الاضطرابات الوراثية الشائعة في الدولة بما يشمل مرض الثلاسيميا والاعتلالات الهيموغلوبينية".

وأضاف أن كثيرا من الناس لا يدركون مدى أهمية التبرع بالدم كل ثلاثة أشهر من المنظور الصحي ..وفي الإمارات العربية المتحدة يتم تخصيص 60 في المائة من بنك الدم لمرضى الثلاسيميا لذلك يجب على المجتمع أن يدرك أهمية تجديد موارد بنك الدم بشكل دائم.

وبدوره قال ماجد السويدي مدير عام "مدينة دبي للإنترنت" و"منطقة دبي للتعهيد" يسرنا دعم هذه المبادرة المجتمعية التي نظمتها شركة "كانون الشرق الأوسط" حيث لعبت حملة التبرع بالدم دورا كبيرا في رفع مستوى الوعي حول الحاجة للتبرع بالدم وكذلك الحد من انتشار الأمراض وتعتبر الصحة العامة أحد أبرز أولوياتنا ونحن ملتزمون بتعزيز نمط حياة صحي من خلال دعم سلسلة من المبادرات المرتبطة بكرة القدم والكريكيت واليوغا.

-جما-



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا