نقل أشلاء ضحايا طائرة جيرمان وينجز لدفنهم بألمانيا

الامارات 7 - من المنتظر أن يتم في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء نقل أشلاء 44 ألمانيا من ضحايا طائرة شركة جيرمان وينجز التي سقطت في آذار/مارس الماضي في جبال الألب الفرنسية، لدفنهم في ألمانيا وذلك بعد 11 أسبوعا من التحقيقات.

كان أقارب الضحايا ثار غضبهم الأسبوع الماضي عند إخطارهم بتأجيل عودة أشلاء ذويهم لتصحيح أخطاء إملائية في شهادات الوفاة الفرنسية، غير أن عملية التصحيح تم التعجيل بها في وقت لاحق.

يذكر أن الحادث أودى بحياة جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 150 شخصا، ويقول محققون إن اندرياس لوبيتس مساعد الطيار قاد الطائرة عن عمد لتصطدم بأحد الجبال.

وفي أولى عمليات إعادة أشلاء ضحايا الطائرة إلى مواطنهم، من المنتظر أن يتم تحميل 44 تابوتا على متن طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الألمانية لوفتهانزا (المالكة لجيرمان وينجز) من مرسيليا في فرنسا لتصل مساء اليوم إلى دوسلدورف غربي ألمانيا.

من جانبه قال متحدث باسم جيرمان وينجز إن العدد زاد من 30 إلى 44 بسبب إتمام إجراءات الأوراق بصورة أكبر مما كان متوقعا، وستجرى عمليات إعادة أشلاء الضحايا من الجنسيات الأخرى إلى بلادهم وفقا لجداول الرحلات التجارية .

يذكر أنه من بين الضحايا الألمان هناك 16 طالبا ومعلما من مدرسة ثانوية تقع بالقرب من دوسلدورف، وكان الطلاب والمعلمان يقومون بزيارة لأسبانيا.

وتجري كل من فرنسا وألمانيا تحقيقات جنائية في الحادث الذي وقع في الرابع والعشرين من آذار/مارس الماضي للطائرة التي كانت في طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف.

ونفت جيرمان وينجز أنها كانت على علم بخطورة الحالة النفسية للوبيتس مساعد الطيار، وبشكل منفصل بدأت لجنة ترأسها الحكومة الألمانية في بحث كيفية تجنب مثل هذه الكوارث مستقبلا.

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا