لجيش الهندي يلاحق مقاتلين على حدود ميانمار بعد أيام من كمين

الامارات 7 - (رويترز) - قال الجيش الهندي إنه نفذ عملية عسكرية ضد مقاتلين انفصاليين قرب الحدود مع ميانمار اليوم الثلاثاء بعد أيام من مقتل عشرين من جنوده في أعنف هجوم ضد القوات الأمنية في المنطقة النائية خلال عقدين.

وقال الجيش في بيان إنه اشتبك مع مجموعتين من المتشددين على طول الحدود وكبدهم "خسائر كبيرة".

وذكرت قنوات التلفزيون الهندي أن القوات الخاصة نفذت "ضربات مركزة" داخل ميانمار حيث لاذ المقاتلون بالفرار وهو الأمر الذي لم يؤكده الجيش.

ونفذت العملية في ولايتي ناجالاند ومانيبور حيث قتل الجنود الأسبوع الماضي في كمين نصيب لقافلتهم. وقال الجيش إنه تلقى معلومات بأن المقاتلين يخططون لنصب كمائن أخرى.

وشمال شرق الهند هو موطن عشرات الجماعات المتشددة التي تقاتل إما للحصول على قدر أكبر من الحكم الذاتي أو للانفصال. وعلى مدى عقود نشر الجيش في المنطقة المتاخمة للصين وميانمار وبنجلادش وبوتان لكن لم يعرف عنه أنه نفذ عمليات عبر الحدود.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا