مصلحة المواطن أولوية قصوى.

الامارات 7 - أكدت نشرة " أخبار الساعة " أن دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - تضع مصلحة المواطنين وتوفير أوجه الرعاية الكاملة لهم في المجالات كافة في مقدمة أولوياتها..ولهذا فإن كل سياسات التنمية وخططها واستراتيجياتها تتمحور حول تحقيق هذا الهدف .. مضيفة أن هذا ما عبر عنه بوضوح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - مؤخرا خلال زيارته لمقر مؤسسة محمد بن راشد للإسكان فقد أكد سموه أن الاستراتيجيات والخطط والمشروعات كافة التي يتم إطلاقها في دولة الإمارات العربية المتحدة تضع مصلحة المواطن وراحته واستقراره في مقدمة أهدافها.

وتحت عنوان " مصلحة المواطن أولوية قصوى " قالت إن سموه شدد على أهمية تسخير الإمكانات الممكنة كافة لتلبية احتياجات المجتمع وتكريس الجهود لإسعاد أفراده لكون الإنسان السعيد هو الأقدر على العمل والإنتاج والمشاركة الإيجابية في ترسيخ مقومات هذه السعادة وأسبابها و مضاعفة العمل من أجل الحفاظ على ركائز التقدم وتنميتها في صورة إنجازات تضمن لنا استدامة الريادة وتؤهلنا للانتقال إلى مراحل جديدة من الرفعة والازدهـار.

ولفتت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية - إلى أن تصريحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تلخص في جوهرها فلسفة الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي فلسفة تنطلق وتتركز حول المواطن باعتباره الهدف والغاية لعملية التنمية بأبعادها المختلفة .. مبينة أن هذا يترجم في الاهتمام الكبير بالاستثمار في بناء المواطنين والاستثمار فيهم باعتبارهم الثروة الحقيقية لهذا الوطن من خلال العمل على توفير التعليم النوعي والعصري والارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية و توفير الخدمات الاجتماعية المختلفة من إسكان وضمان اجتماعي وغيرها من المجالات التي تستهدف تحسين نوعية الحياة للمواطنين.

وأوضحت أن من المؤشرات المهمة في هذا السياق أن كلفة مشروعات مبادرات رئيس الدولة بلغت منذ انطلاقها قبل نحو خمس سنوات / 10 / مليارات و/ 159 / مليون درهم توزعت على مشروعات في قطاعات الإسكان والبنية التحتية والصحة والتعليم في مختلف مناطق الدولة لكي ينعم جميع أبناء الوطن بثمار التنمية وعوائدها.

وأكدت أن المواطن كان وسيظل الهدف الرئيسي لأي سياسات تنموية واجتماعية فهو محور فلسفة التمكين التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - التي تنطلق من رؤية عميقة تستهدف تهيئة البيئة المبدعة اللازمة لتمكين الفرد المواطن من عناصر القوة اللازمة ليصبح أكثر إسهاما ومشاركة في مختلف مجريات الحياة الاجتماعية والسياسية والإنتاجية والمعرفية .. موضحة أن هذا إنما يعكس الفكر الثاقب للقيادة الرشيدة وإيمانها بأن الاستثمار في العنصر البشري هو الرهان الحقيقي نحو المستقبل.

وقالت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي إن قراءة التقارير الدولية التي تقيس مؤشرات الرضا العام والسعادة والتنمية البشرية إنما تقدم دليلا على نجاح هذه السياسات في تحقيق أهدافها فقد جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عربيا وخليجيا في التقرير الدولي عن مؤشر السعادة لعام 2015 الذي يصدر تحت إشراف الأمم المتحدة كما حلت في المرتبة الأولى عربيا في تطوير إمكانات الأفراد وفقا للتقرير الأخير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي 2015 بشأن تطوير رأس المال البشري للدول .. مبينة أن هذا كله إنما يؤكد بوضوح أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد استطاعت أن تحقق أعلى معايير التنمية البشرية وما يرتبط بها من مظاهر للتقدم والرفاهية ليس على المستوى العربي أو الإقليمي فقط وإنما على المستوى العالمي أيضا.

مل - زاا /



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا