جائزة دبي للقرآن تطلق نظاما إلكترونيا لتحكيم المسابقة القرآنية.

الامارات 7 - أعلنت جائزة دبي للقرآن استعدادها لاطلاق القناة الفضائية الخاصة بها بالتعاون مع شبكة قنوات دبي بمؤسسة دبي للاعلام والرسالة اليومية الموحدة التى تنتجها الجائرة وتوزع على جميع القنوات الفضائية في الدولة.

كما أعلنت عن اطلاق النظام الالكتروني الجديد للتحكيم خلال الدورة ال19 المقبلة التى بلغ عدد الدول التى أرسلت أسماء مرشحيها للمشاركة فيها 80 دولة ويتوقع وصول المزيد من الترشيحات في الأيام المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في مقر الجائزة بمنطقة الممزر بدبي برئاسة سعادة المستشار ابراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة وذلك للاطلاع على آخر استعدادات اللجان لانطلاقة النسخة التاسعة عشرة لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم وبرنامج المحاضرات والندوات المصاحبة لها.

وأشار سعادة المستشار ابراهيم محمد بوملحه إلى أن جائزة دبي للقرآن التى أهداها للعالم أجمع ولحفظة كتاب الله والمهتمين بالتلاوات القرآنية بشكل خاص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي راعي ومؤسس الجائزة تستعد للدخول في العام التاسع عشر من عمرها.

وأكد سعادة المستشار ابراهيم محمد بوملحة أن هذه الجائزة التى تعتبر من أكبر الجوائز القرآنية على مستوى العالم بفضل الله ثم بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ما كانت لتتبوأ هذه المكانة لولا فضل الله وكرمه أولا وأخيرا ثم دعم سموه رعاه الله ثم جهود المخلصين من أعضاء اللجنة المنظمة وأسرة الجائزة من موظفين ومتطوعين في مختلف اللجان.

وحث بوملحة الأعضاء على بذل المزيد من الجهد في الأيام القادمة لاستقبال ضيوف الدولة متسابقين ومحاضرين وضيوفا أعزاء فيما قدم الأعضاء تقارير عن إنجازات لجانهم المختلفة على أن يتم إكمال بقية الأعمال في الأيام القليلة القادمة.

وطالب بوملحة بضرورة التأكد من تدريب لجنة التحكيم على طريقة التحكيم الآلي واطلاعهم على جزئيات نظام التحكيم الجديد .. كما اطلع المجتمعون على الأسماء المعتمدة لأعضاء لجنة التحكيم الدولية ولجنة التحكيم المبدئية التى تجرى الاختبار للمتسابقين حال وصولهم لأرض الدولة للتأكد من حفظهم وعدد الردود من الدول والجاليات.

واطلعت اللجنة المنظمة على الاستعدادات لتنظيم الدورة و اصدار كتاب الدورة الماضية للجائزة فضلا عن النظام الالكتروني الجديد للتحكيم الذي عرضه محمد الحمادي رئيس قسم تقنية المعلومات والموارد البشرية بالجائزة .. فيما اعتمدت جميع التصاميم الفنية الخاصة بالدورة التاسعة عشرة.

حضر الاجتماع الدكتور سعيد عبد الله حارب نائب رئيس اللجنة المنظمة والاعضاء المهندس سامي قرقاش رئيس لجنة العلاقات العامة واحمد الزاهد رئيس اللجنة الإعلامية والدكتور محمد عبد الرحيم سلطان العلماء رئيس لجنة المسابقات وشؤون التحفيظ وعبد الرحيم حسين أهلي رئيس اللجنة المالية والإدارية وشوقي أحمد الطاهر مقرر اللجنة المنظمة.


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا