"التعاون الإسلامي" والوكالة الأمريكية للتنمية توقعان خطة عمل حول النشاطات الإنسانية

الامارات 7 - وقعت منظمة التعاون الإسلامي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خطة عمل مشتركة جديدة حول النشاطات الإنسانية تغطي الفترة 2015-2016 والتي تركز على بناء القدرات وبعثات الشراكة والتعاون حول مسار القمة الإنسانية العالمية وتبادل المعلومات والانخراط مع مجموعات واسعة من الجهات المانحة وسياسات الحوار بالإضافة إلى نشاطات أخرى.

وقالت المنظمة في بيان اليوم إن وفدا من إدارة الشؤون الإنسانية بالأمانة العامة للمنظمة بحث في واشنطن مع مسؤولين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية مؤخرا أفضل السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون بين المنظمتين في المجال الإنساني.

ورأس وفد المنظمة الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية السفير هشام يوسف فيما رأس الوفد الأمريكي نائب مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توماس هـ ستال.

ودارت المباحثات بين الوفدين في أجواء بناءة ومثمرة ركزت على تنفيذ خطة العمل المشتركة بين المنظمة والوكالة على مذكرة التفاهم المنقحة المبرمة بينهما إضافة إلى التحضيرات الجارية لعقد القمة الإنسانية العالمية وإصلاح النظام الإنساني العالمي ومنتدى فعالية المعونات الإنسانية.

وتدارس الجانبان منتدى المنظمات غير الحكومية المزمع تنظيمه يوم 18 يونيو في جنيف على هامش اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة وبناء القدرات والتعاون المستقبلي بين المنظمة والوكالة كما تطرق النقاش لمجموعة من الأزمات الإنسانية في افريفيا في دول الصومال والسودان وجنوب السودان وغرب إفريقيا وإيبولا والشرق الأوسط في دول سوريا والعراق واليمن وفلسطين وغيرها من الأزمات الأخرى في آسيا بما في ذلك الوضع الإنساني في ميانمار.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا