ميركل: التعاون مع الاستخبارات الأمريكية ضروري

الامارات 7 - أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أهمية التعاون مع الاستخبارات الأمريكية رغم فضيحة التجسس المتورطة فيها وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس إيه).

وقالت ميركل اليوم الجمعة خلال انعقاد مجلس الكنائس الإنجيلية في مدينة شتوتجارت جنوبي ألمانيا إنه لا يوجد لديها أدنى شك في ضرورة تعاون ألمانيا مع الاستخبارات الأجنبية، وأضافت: "إننا جميعا معرضون لتهديدات كبيرة"، مشيرة في ذلك إلى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا باسم "داعش"، موضحة أن الكثير من مقاتلي داعش ينحدرون من ألمانيا وأوروبا.

وذكرت ميركل أن السؤال ينبغي أن يدور حول كم المعلومات التي يتعين على الاستخبارات معرفتها، مشيرة إلى أن هذا موضوع صعب بالنسبة لها كمستشارة.

وأضافت ميركل أن ألمانيا تعطي قيمة أكبر لحماية البيانات الشخصية عن الولايات المتحدة، وقالت: "ورغم ذلك يتعين علي كمستشارة ضمان أنه يمكننا العيش في أمان. هذا يتطلب الكثير من الموازنة".

تجدر الإشارة إلى أن هناك اتهامات لوكالة الأمن القومي الأمريكية بالتجسس على شركات وساسة أوروبيين على مدار سنوات بمعاونة وكالة الاستخبارات الألمانية (بي إن دي).

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا