السعودية لاتبدي اي اشارة للاستجابة لطلب إيران بحصة أكبر في سوق النفط

الامارات 7 - لم يعط وزير النفط السعودي علي النعيمي اليوم الجمعة أشارة إلى أن بلاده سوف تستجيب لدعوة طهران لإفساح المجال امم إيران في سوق النفط فور إبرام البلاد صفقة نووية من شأنها إنهاء الحظر المفروض على نفطها.

وقبل اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في فيينا ، دعت إيران زملائها الأعضاء في المنظمة بينهم السعودية إلى السماح لإيران لاستعادة حصصها في السوق.

وقال النعيمي للصحفيين في بداية اجتماع وزراء النفط في منظمة الأوبك إنه هل قلنا يوما لإيران ما يجب ان تنتجه ؟ وأضاف أنها حرة في فعل ما تريد .

ورغم رد السعودية الفاتر، ظل وزير النفط الإيراني بيجان نامدار زنجنه متفائلا ازاء تغيير الزملاء الأعضاء بالمنظمة موقفهم .

وقال :" أنا متأكد أن منظمة الأوبك ناضجة بما يكفي وسوف تفتح الباب أمام إيران للعودة إلى السوق. وأنا لا أعتقد أننا سوف نشهد تراجعا جديدا في النفط".

ويقول محللون ان الدول الاعضاء في الاوبك تضخ كميات من النفط اكثر من الطلب العالمي وان كميات اضافية من النفط الايراني ربما تؤدي إلى انخفاض سعر النفط .

يذكر أن ايران ومجموعة الست ( بريطانيا وفرنسا والصين والولايات المتحدة والمانيا وروسيا) توصلتا الى اتفاق اطاري في مطلع الشهر الماضي بشان البرنامج النووي لطهران واتفق الجانبان على السعي لابرام اتفاق شامل مع حلول 30حزيران/يونيو المقبل .

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا