مئات المفقودين بعد غرق سفينة ركاب في الصين

الامارات 7 - غرقت سفينة ركاب تحمل على متنها أكثر من 450 شخصا في نهر يانجتسى في الصين بعد تعرضها لحالة من "الطقس غير الطبيعي" ، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا " أنه حتى مساء اليوم ، تم إنقاذ 14 شخصا من بين 456 شخصا كانوا على متن السفينة .

ومن بين الذين تم إنقاذهم قبطان السفينة وكبير المهندسين.

وقالت الوزارة إن جميع الذين تم إنقاذهم كانوا يرتدون سترات النجاة.

وقالت شينخوا ان الغواصين عثروا على رجل 21/ عاما/ في حجرة صغيرة بعد ظهر اليوم الثلاثاء وتم تزويده بجهاز غوص، وتمكن من السباحة بنفسه.

وقال الغواصون إن جهود الانقاذ عرقلها الوضع المعقد للسفينة، وكذلك الرياح القوية والأمطار الغزيرة حسبما ذكرت شينخوا.

وأفادت التقارير بأنه تم انتشال خمس جثث حتى الآن لضحايا وتم التأكد من وفاتهم.

ونقلت شينخوا عن وزارة النقل القول أن السفينة لم تكن تحمل عددا من الركاب أكبر من سعتها ، وكان بها سترات نجاة كافية .

وقالت "شينخوا" إن السفينة غرقت في حوالى الساعة 0930 من مساء الاثنين (1330 بتوقيت جرينتش) بالقرب من جيانلي في إقليم هوبي.

وقالت شينخوا ان معظم الركاب الذين كانوا على متنها من كبار السن في الستينات والسبعينات، وأن أعمار الركاب تتراوح بين 3 - .83

وأفادت تقارير بأن السفينة انقلبت بعدما ضربها إعصار.

وتوجه رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج إلى موقع الحادث مع اثنين آخرين من كبار المسؤولين بالدولة للإشراف على أعمال الإنقاذ وأصدر أوامره للسلطات باطلاع وسائل الإعلام على التطورات كل ساعة.

كما تم نشر أكثر من ألف من رجال الشرطة المسلحين في الموقع .

ودعا الرئيس شي جين بينج " لبذل قصارى الجهود" وتطبيق إجراءات سلامة أفضل وذلك حسبما ذكرت شينخوا.

وكانت السفينة، تبحر صوب مدينة تشونجتشينج جنوب غربي الصين قادمة من نانجينج، عاصمة إقليم جيانجسو بشرق الصين.

وكانت السفينة تحمل على متنها أكثر من 400 راكب - أشارت وسائل الإعلام الرسمية إلى أنهم سائحون صينيون- علاوة على 47 شخصا يمثلون أفراد الطاقم وخمسة من عمال وكالة سفر. وتبلغ سعة السفينة، التي بنيت في عام 1994، أكثر من 500 راكب.

وذكرت وكالة انباء "تشاينا نيوز سيرفس" ان عمق المياه في مكان الحادث يبلغ نحو 15 مترا.

ويعد إقليم هوبى موطنا لسد الممرات الثلاثة الضخم على نهر يانجتسى.

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا