رسالة ماراثون زايد الخيري الإنسانية والثقافية

الامارات 7 - أكدت نشرة " أخبار الساعة " أن " مارثوان زايد الخيري " الذي أقيمت دورته الحادية عشرة في نيويورك أمس السبت برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. يمثل إحدى المبادرات الرائدة التي تعكس الوجه الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة .. مشيرة إلى أن ريع هذه الدورة يخصص لدعم المستشفى التخصصي لأبحاث وعلاج الكلى " هيلثي كيدني فاونديشن " والمساعدة في دعم دراسات وأبحاث أمراض الكلى باعتبار ذلك واجبا إنسانيا نبيلا و يسهم في الوقت نفسه في تطوير علاجات جديدة لهذا المرض تخدم الناس في مختلف أنحاء العالم و خاصة أن هناك ما يقارب / 26 / مليون مريض بالكلى في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها بحسب تصريحات كيفين لونجينو الرئيس التنفيذي لمؤسسة كيندي فاوندشن.

وتحت عنوان " رسالة ماراثون زايد الخيري الإنسانية والثقافية " أوضحت أن ماراثون زايد الخيري - الذي يحمل اسم قائد عظيم له سجله الحافل في مجال خدمة الإنسانية ومد يد الخير والمساندة لكل محتاج إليها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه - يؤكد بوضوح الموقع المحوري للبعد الإنساني والخيري في سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - والمبادئ السامية التي تحكم نهجها في هذا الخصوص .. مبينة أن في مقدمة هذه المبادئ أنها تقدم مساعداتها الإنسانية والإنمائية من منطلق إيمان تام بوحدة المصير الإنساني وهذا ما يكسب نهجها في هذا الشأن المصداقية و يجعلها عنوانا للخير والنجدة على المستوى العالمي.

ولفتت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية - إلى أن حققت الدورة الحادية عشرة لـ" ماراثون زايد الخيري " حققت نجاحا كبيرا وذلك بفضل التنظيم الرائع من اللجنة المنظمة برئاسة الفريق الركن متقاعد محمد هلال الكعبي أو الإقبال الكبير على المشاركة في الماراثون من كل الأعمار والجنسيات أو الدور المميز والفاعل الذي قامت به المؤسسات والهيئات الإماراتية المختلفة التي شاركت في فعاليات الدورة الحادية عشرة وقدمت من خلالها صورة مشرفة عن دولة الإمارات العربية المتحدة أمام العالم وأكدت أن ثقافة العطاء والخير متجذرة في الشعب الإماراتي.

وأشارت إلى أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية حرض على المشاركة في فعاليات الدورة الحادية عشرة لـ" ماراثون زايد الخيري " من منطلق إيمانه بأهمية هذا الحدث الكبير ليس كحدث يحمل جوانب إنسانية وخيرية فحسب وإنما أيضا بوصفه يعبر عن قوة الإمارات الناعمة والثقافية .. منوهة بأن المركز وزع الكتب والمطبوعات حول مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وفي صدارتها كتاب" بقوة الاتحاد : صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان..القائد والدولة " .. كما عرض المركز ضمن فعاليات الماراثون إصداراته وأبحاثه العلمية المختلفة وفي مقدمتها المؤلفات الأخيرة لسعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز وعلى رأسها الكتابان " السراب " بنسختيه الإنجليزية والعربية الذي صدر مطلع العام الجاري 2015 .. وكتاب " آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد " الصادر عام 2014.

وقالت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي إنه لطالما سعى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية عبر مشاركته النوعية في الفعاليات الكبرى مثل ماراثون زايد الخيري لأن يكون رافدا أساسيا لتعزيز اهتمام الرأي العام الأمريكي بهذه التظاهرة الرياضية الإنسانية السنوية وأن يكون جزءا حيويا في استراتيجية التسويق الفعالة التي تنفذها اللجنة التنظيمية للماراثون ..مضيفة أن المركز يعتبر نفسه جزءا من نجاح ماراثون زايد الخيري لأحد عشر عاما متتالية والذي أصبح يحظى بالاهتمام والمتابعة من وسائل الإعلام المختلفة في العالم وهذا لا شك في أنه يعزز موقع الماراثون على خريطة الفعاليات المماثلة على المستوى العالمي.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا