شبكة مترو واشنطن تنظر في السماح باعلان يصور النبي محمد

الامارات 7 - تنظر شبكة المترو في واشنطن ما إن كانت ستسمح باعلان في المترو يصور رسما كاريكاتيريا للنبي محمد فاز بالجائزة الأولى في معرض في تكساس هذا الشهر هاجمه مسلحان.

وقال المتحدث باسم المترو مايك تولبرت اليوم الأربعاء إن هيئة النقل في واشنطن تجري مراجعة معتادة لاعلان قدمته جماعة مبادرة الدفاع عن الحرية الأمريكية.

ويدعو الاعلان الأمريكيين إلى دعم حرية التعبير ويصور رسما كاريكاتيريا للنبي محمد ملتحيا ومرتديا عمامة ويلوح بسيف صائحا "لا يمكنكم أن ترسموني".

وردا على ذلك تصور فقاعة كاريكاتيرية الفنان ممسكا بقلم رصاص ويقول "هذا سبب أني ارسمك."

وفاز الرسم يوم الثالث من مايو أيار بالجائزة الأولى في معرض "رسم محمد" الذي نظمته المبادرة في مركز أهلي في جارلاند بولاية تكساس قبل أن يصيب رجلان مسلحان ببندقيتين هجوميتين حارسا أمنيا في ساحة الانتظار. وقتلت الشرطة الرجلين بالرصاص وقد عرفا بأنهما ايلتون سمبسون ونادر صوفي من فينيكس.

وقالت باميلا جيلر مؤسسة مبادرة الدفاع عن الحرية الأمريكية في بيان يوم الثلاثاء "لا يوجد شيء في هذا الرسم يحض على العنف."

وأضافت "انه في إطار تقليد السخرية الأمريكي الراسخ." وتابعت أنه "إذا استسلمت امريكا عند هذه النقطة ستصبح حرية التعبير من بقايا التاريخ."

ومبادرة الدفاع عن الحرية الأمريكية مدرجة على القائمة السنوية لجماعات الكراهية في الولايات المتحدة التي يعدها مركز سوذرن بفارتي القانوني. وتنشر الجماعة إعلانات مثيرة للجدل على عربات المترو والحافلات في شيكاجو وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو ونشرت اعلانا على عربات المترو في العاصمة واشنطن في 2012 .

وحظرت هيئة النقل في نيويورك كل الاعلانات السياسية في ابريل نيسان بعدما خسرت معركة قضائية مع الجماعة بشأن اعلان يقول "حماس تقتل اليهود".

رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا