الفاتيكان : تشريع زواج المثليين في أيرلندا "هزيمة للإنسانية"

الامارات 7 - قال مسؤول بارز في الفاتيكان إن الاستفتاء الذي أجري الأسبوع الماضي في أيرلندا لتشريع زواج المثليين "ليس فقط هزيمة للمبادئ المسيحية ، بل نوع من الهزيمة للبشرية".

ونشرت إذاعة الفاتيكان اليوم الأربعاء التعليقات التي أدلى بها أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين ،وهو الرجل الثاني في الفاتيكان بعد البابا فرنسيس الأول، في وقت متأخر أمس الثلاثاء .

وقال بارولين :"هذه النتائج تجعلني حزينا للغاية . بالطبع ، كما قال أسقف دبلن ، لابد أن تضع الكنيسة هذه الحقيقة في الحسبان ، في رأيي ، لابد أن تضاعف مجددا التزامها وتبذل جهدا في عمليات التبشير".

أجرت أيرلندا ،الدولة الكاثوليكية التي كانت تجرم سلوكيات المثلية الجنسية حتى عام 1993، استفتاء عاما يوم الجمعة الماضي حول زواج المثليين ، تغلب فيه المعسكر الموافق بنسبة 1ر62% مقابل 9ر37% صوتوا بالرفض. وشجعت النتائج النداءات المطالبة بحقوق المثليين في بلدان أوروبية أخرى.

كانت الصحيفة الرسمية للفاتيكان "لوسيرفاتوري رومانو" قد ذكرت في وقت سابق هذا الأسبوع أن الكنيسة الكاثوليكية لا تريد الرد بإصدار قرار بأي "لعنة" ،وهي اللغة الأكثر حدة التي يمكن أن تستخدمها الكنيسة عند اللجوء للحرمان الكنسي، ولكن مرغمة على التصدي لــ" التحدي" الذي فرضه الاستفتاء الأيرلندي

د ب أ



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا